ماجد الخفاجي/ كربلاء

علق عدد من صحفيي كربلاء على حملة المحتوى الهابط في مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بإدراج مادة التربية الاعلامية في المناهج الدراسية.

الصحفي سلام البناي بين في حديثه لوكالة النبأ الخبرية ان "تفعيل القانون مهم جداً كونه صريح وقوي وسيسهم في القضاء على المنشورات الهابطة ".

واضاف، "انه رغم وجود قوانين مشرعة في الإساءة للذوق العام ولكننا نحتاج إلى تشريعات قانونية تقيد المحتوى الهابط لأنها أثرت سلبيا على الطفل والشاب ودمرت بنية المجتمع وفي الوقت نفسه لا تتعارض مع حرية الرأي والتعبير كونها مكفولة بالدستور والقوانين والتشريعات السماوية ".

ودعا البناي" ضرورة ادراج مادة التربية الاعلامية في الوسط الدراسي لمراحل الابتدائية والمتوسطة الاعدادية عبر لغة بسيطة ومؤثرة بالإضافة إلى المعاهد والجامعات التي تهتم بمادة حقوق الإنسان فلا بد من مادة التربية الاعلامية فيها ".

من جهته بين الصحفي ياسر الشمري للنبأ، ان مكافحة المحتويات الهابطة في مواقع التواصل الاجتماعي تقع على المجتمع بصورة عامة كونها مسؤولية تضامنية والتي منها المؤسسات الدينية من خلال المحاضرات الدينية والمنابر الحسينية وغيرها وكذلك الدولة من خلال تشريع القوانين الرادعة مع ضرورة ان يأخذ مجلس النواب دوره في ذلك".

ودعا الشمري" وزارة التربية إلى إضافة مادة التربية الاعلامية في المناهج الدراسية في مختلف المراحل الدراسية من أجل تحصين النشأ الجيل الجديد في كيفية التعامل مع المحتويات الهابطة وغيرها في مواقع التواصل الاجتماعي شبكة الإنترنت ".

هذا وأطلقت وزارة الداخلية قبل أسابيع عدة منصة الكترونية خاصة بالابلاغ عن المحتويات المنشورة في مواقع التواصل الاجتماعي مع قيامها بالإجراءات القانونية والتنفيذية بحق عدد من اصحاب المحتويات الهابطة في البلاد.

اضف تعليق