أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الإثنين، عن تلقيها 96 ألف إخبار عن "المحتويات الهابطة" عبر منصة "بلّغ" التي أطلقتها على موقعها الرسمي، 

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء خالد المحنا خلال مؤتمر صحفي عقده بالوزارة إن "قيادة وزارة الداخلية اتخذت قراراً لمنع نشر اي شيء مسيء، وكان هناك تعاون كبير بين وزارة الداخلية والقضاء وأطلقت منصة استقبال الشكاوى والاخباريات ورغم قصر الفترة الزمنية إلا أن هناك عدداً كبيراً من البلاغات وصل الى 96 الف إخبار وهذا دليل ومؤشر على وجود تجاوب حقيقي مع المواطنين".

وأضاف أن "هذا الإجراء لا يستهدف تكميم الأفواه او محاربة الحريات إنما مكافحة المحتويات ذات المعالم المحددة التي تعتبر خرقاً صريحاً وواضحاً للقانون العراقي".

وأشار المحنا الى، إن "الوزارة ستحاسب اي شخص يثبت تورطه بعلاقة مع ناشري المحتوى الخاطئ والمنتهك للقانون"، لافتا الى "اجراءات ادارية خاص بوزارة الداخلية والاجهزة الامنية الاخرى واجراءات خاصة بناشر المحتوى الذي يسيء للمؤسسة الامنية والمجتمع".

وكشف عن وجود لجنة لفحص المحتوى وتعرض الموضوع على الجهة الامنية وهي بالتالي تعرض على قاضي التحقيق وهو يرى اذا كان هناك تجاوز على القانون ام لا ليتم بعد ذلك اتخاذ الإجراءات القضائية.

اضف تعليق