أكدت وزارة التخطيط، وجود 52 مستشفى متلكئة ومتوقفة في عموم العراق.

وقال المتحدث باسم الوزارة، عبد الزهرة الهنداوي، للوكالة الرسمية، إنّ "ملف المستشفيات المتوقفة والمتلكئة تقوم بمعالجتها اللجنة المشكلة برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط محمد علي تميم، بموجب الأمر الديواني 45"، مبينًا أنّ "هذه اللجنة عقدت اجتماعات مكثفة مع الجهات المعنية لوضع الحلول والمعالجات للمشاكل التي تسببت بوقف هذه المستشفيات".

وأوضح أن "اللجنة المختصة لمعالجة المستشفيات المتلكئة واصلت عملها استكمالًا لعمل اللجنة السابقة برئاسة وزير التخطيط السابق"، مشيرًا إلى أنّ "هناك 52 مستشفى متلكئة ومتوقفة في عموم العراق، لأسباب متعددة وكثيرة".

وتابع أنّ "اللجنة نجحت في معالجة مشاكل النسبة الأكبر من هذه المستشفيات واستأنف العمل في بعضها خلال الفترة الماضية"، لافتًا إلى أنّ "الاجتماع الأخير كان عالي الأهمية بين وزارتي التخطيط والصحة بحضور الوزيرين ومحافظ بغداد، حيث طرحت ملف مستشفيات العاصمة بغداد، التي تواجه إشكالات عديدة".

وذكر أنه "تقرر خلال الاجتماع تأهيل 15 مستشفى رئيسيًا في العاصمة بغداد موزعة بين جانبي الكرخ والرصافة"، موضحًا أنّ "وزارة التخطيط ستعمل على توفير التخصيصات المالية المناسبة لعملية التأهيل وفق مراحل، على أن لا يتوقف عمل هذه المستشفيات عن تقديم خدماتها للمواطنين".

ونوه بأن "البرنامج الحكومي أكد ضرورة تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع المجالات وفي مقدمتها الصحة، ولهذا كان هناك توجه حقيقي من قبل وزارة التخطيط ومن قبل لجان أخرى لتحسين واقع القطاع الصحي في العراق".

اضف تعليق