أكدت الهيئة الوطنية للاستثمار، اليوم الاثنين، أن شركة "هانوا" الكورية الجنوبية ستستأنف العمل في مدينة بسماية السكنية.

وذكر بيان للهيئة أن "رئيس الهيئة سالار محمد أمين، اكد خلال استقباله عدداً من المستثمرين وأصحاب المشاريع، على توجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بالعمل على دعم المستثمرين واستقطاب الاستثمار الداخلي والخارجي للمشاريع ولجميع القطاعات"، مشيرا إلى "عزم الهيئة على احداث نهضة استثمارية خلال الفترة المقبلة".

وقال أمين، إن "الهيئة تعمل على تذليل المعوقات والاشكالات السابقة امام سير المشاريع الاستثمارية وتشجيع المستثمرين انسجاما مع ما اقره المنهاج الحكومي بإصلاح وتبسيط الإجراءات المعمول بها في دوائر الاستثمار ودعم المستثمرين" .

وأضاف، أن "هناك العديد من المعوقات والاشكالات نسعى بكل جهودنا لتذليلها"، مبينا أن "الشهر الماضي نجحت الهيئة في إيجاد الحلول لعدد كبير منها ومساعي للاستمرار بهذا العمل وبوتيرة متصاعدة".

وأوضح، أن "الهيئة توصلت لعدد من الحلول والمعالجات الممكنة لأبرز العقبات التي كانت تواجه استئناف العمل بمشروع بسماية السكني وذلك من خلال سلسة مباحثات معمقة يومية مع إدارة شركة هانوا وبدعم متواصل من أعضاء لجنة التنمية والاستثمار النيابية".

وتابع أن "الهيئة تهدف لتوفير بيئة صحية للاستثمار وتسهيل الإجراءات للمستثمرين وتفعيل النافذة الواحدة في الهيئة بما يوفر على المستثمر الاتصال بسلسلة من الدوائر المعنية بالدولة وما يتبعها من حالات تأخير بسبب الروتين الامر الذي تسعى الهيئة لتجاوزه وبما ينعكس إيجابا على الواقع الاستثماري في العراق".

اضف تعليق