twitter share facebook share السبت 17 ايلول 2022 138

أعلن وزير الداخلية رئيس اللجنة العليا لتأمين الزيارة الأربعينية عثمان الغانمي، اليوم السبت، نجاح الخطة الأمنية والخدمية لهذه الزيارة المباركة، وبدء عملية تفويج الزائرين بشكل عكسي الى مناطق سكناهم.
من جهتها قالت عضو مجلس النواب نفوذ الموسوي إنه جرى نقل الزائرين بطريقة غير لائقة (عبر الشاحنات والقلابات) بالرغم من أن محور الهندية يؤدي إلى أكثر من (7) محافظات من الوسط والجنوب.
وأضافت، نساء، اطفال، مرضى، كبار السن، يسيرون على اقدامهم، إنا لله وانا اليه راجعون.

بينما أكد الكاتب محمد الصافي إنه "يجب نقل الزوار بطريقة محترمة تليق باسم مدينة الامام الحسين(ع).. ما يحدث هو اهانة وارهاق للزوار سببه الفوضى داخل المدينة من ادخال السيارات الكبيرة للمواكب واشغال اغلب الساحات".

وتابع "نعلم ان الاعداد مليونية لكن ما يحدث الان هو مشهد متكرر منذ عشرين عاما، ولا يعقل ان تبقى الزيارات المليونية بلا خطط استراتيجية وبنى تحتية رصينة".

فيما أرفق أحد المدونين صورة رئيس حكومة تصريف الأعمال مصطفى الكاظمي مع صورة نقل الزائرين بالشاحنات، معلقا أن الحكومة ستعلن عن نجاح خطتها بتفويج الزوار.

من جهتها أعلنت الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، اليوم السبت، عن تخصيص عدد من حافلات النقل الخارجي وما بين المحافظات للعمل على خدمة ونقل الزوار من محافظة كربلاء المقدسة باتجاه المحافظات الأخرى.

وقال مدير عام الشركة عبد العظيم كريم غافل في بيان إنه "بالتزامن مع ذروة الزيارة ويوم الأربعين تم تخصيص عدد من الحافلات للعمل على نقل زوار الأربعين من كربلاء المقدسة باتجاه المحافظات الأخرى".

وأضاف أن "جهد الشركة أصبح يعمل على أكثر من محور خدمة لزوار الأربعين وسعيا لإخلاء محافظة كربلاء المقدسة من الزخم الكبير للوافدين بمناسبة زيارة الأربعين".

التعليقات


احصاءات كورونا في العراق
2022-12-07
  • الكلي : 2,464,375
  • وفيات : 25,366
  • شفاء : 2,437,963
احصاءات كورونا في العالم
2022-12-07
  • الكلي : 650,589,501
  • وفيات : 6,648,428
  • شفاء : 627,445,522