بحث رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، مع وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي، والوفد المرافق له، العلاقات بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون الثنائي، ودعم التنسيق المشترك في المجالات التي تخدم الشعبين العراقي والإيراني.

وذكر المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان تلث، أنه "استقبل رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وزير الداخلية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية أحمد وحيدي، والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات بين البلدين الجارين، وسبل تعزيز التعاون الثنائي، ودعم التنسيق المشترك في المجالات التي تخدم الشعبين العراقي والإيراني".

واضاف البيان أن "وحيدي نقل تحيات رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي إلى رئيس مجلس الوزراء، وتأكيده على أهمية تعزيز التعاون بين العراق وإيران في المجالات كافة".

وتابع البيان أنه "تطرق اللقاء إلى جهود الكاظمي في احتواء الأزمة السياسية الحالية، عبر مبادرة الحوار الوطني الهادف بين القوى السياسية؛ للوصول إلى حلول تضمن استقرار العراق وأمنه السلمي، وكذلك التأكيد على دور العراق البارز وجهوده في المنطقة باعتماد سياسة الحوار والتقريب بين وجهات النظر؛ من أجل أمن المنطقة وازدهار شعوبها".

واوضح البيان ان "اللقاء شهد بحث الجهود التي يقدمها الجانب العراقي في مجال تسهيل وفود الزائرين المشاركين في إحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، وتنظيم دخولهم، وإقامتهم، وتأمين الحماية لهم".

اضف تعليق