أكدت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الخميس، وضع عملية خاصة للزيارة الأربعينية تضمنت خطتين أمنية وخدمية وبمراقبة جوية مستمرة على مدار 24 ساعة.

وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي في تصريح صحافي، إن "هناك عملا كبيرا من قبل العمليات المشتركة باتجاه زيارة أربعينية الإمام الحسين -عليه السلام- حيث تضمنت العملية خطتين أمنية وخدمية".

وأضاف الخفاجي أن "الخطة الأمنية برئاسة وزير الداخلية وبإشراف قيادة العمليات المشتركة حيث بدأت بزيادة عدد القوات الأمنية والأطواق الأمنية وكذلك الجهد الفني وأيضا إشراك القوة الجوية وطيران الجيش بمراقبة جوية".

وتابع أن "الخطة هذه السنة تختلف عن سابقاتها كونها خطة اتخذت بها جميع الإجراءات والقدرات التي تساهم في تسهيل عملية دخول وخروج الزائرين وكذلك عملية نقل الحالات الحرجة جدا من خلال إسعاف جوي موجود بالإضافة إلى توفير عدد كبير من عجلات الإسعاف والخدمات والدفاع المدني فضلا عن زيادة عدد المفتشات خلال الزيارة".

وأكمل الخفاجي أن "هذه الخطة أيضا فيها اختلاف كون نتوقع دخول كثير من الزائرين من المنافذ الحدودية ولذلك تم اتخاذ إجراءات مهمة في المنافذ الحدودية والمطارات".

وأشار إلى أنه "تمت تهيئة الطرق الخاصة لسير الزائرين ستكون محمية بعدد كبير من رجال الأمن، بالإضافة إلى الإرشادات الصحية والأمنية وكذلك المواكب التي تكون مسجلة والتي لديها كل التعليمات الخاصة بتقديم أفضل الخدمات الأربعينية".

وأكد الخفاجي أن "العمليات المشتركة بدأت بسلسلة من العمليات الاستباقية في عدد من المحافظات والقواطع والتي تسهم جميعها في تسهيل إنهاء مراسم الزيارة الأربعينية بكل أمن وأمان".

ولفت إلى أن "القوات الأمنية وبكل إمكانياتها وقدراتها مستنفرة في هذا المجال ولدينا إمكانيات وقدرات عالية جدا من قوات محمولة جو وقوات الرد السريع وأيضا قوات جاهزة للتدخل في إي مكان واي نقطة من النقاط أو الطرق التي تكون باتجاه كربلاء بالإضافة إلى أنه ستكون هناك مراقبة جوية مستمرة على مدار 24 ساعة وسيكون سلاح الجو وطيران الجيش ومقاتليها جاهزا وعلى أهبة الاستعداد لأي طارئ فضلا عن توفر الجهد الفني والخدمي والإداري خلال الزيارة وسوف تتم العملية بنجاح".

اضف تعليق