اعلنت الشرطة المجتمعية، اليوم الاثنين، عن ايقاف تسع حالات ابتزاز  واعادة تسع فتيات هاربات الى ذويهن.

وقالت الشرطة في بيان تلقت وكالة النبأ نسخة منه، ان "مفارز الشرطة المجتمعية اوقفت تسع حالات ابتزاز الكتروني و أعادت تسع فتيات هاربات بسبب التعنيف ومشاكل أسرية الى ذويهن".

واضافت، ان "مفارزها في الأنبار أوقفت ثلاث حالات ابتزاز الكتروني لفتيات من المحافظة، فيما أوقفت مفارز العاصمة بغداد وذي قار حالتين في كل منهما، وحالة واحدة في كل من كركوك والنجف الأشرف". مبينة ان "الشرطة المجتمعية اتخذت الإجراءات اللازمة بحق المبتزين الذين حاولوا استغلال ضحاياهم بتهديدهن بنشر صورهن الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي ما لم يخضعن لرغباتهم الدنيئة، أو تسليمهم مبالغ مالية، كما قامت بحذف محتويات الابتزاز وتأمين حسابات الضحايا".

وتابعت الى، ان "مفارز المجتمعية اعادت ثلاث فتيات هاربات الى ذويهن في بغداد، واثنين في نينوى، وفتاة في كل من كركوك والبصرة والنجف وصلاح الدين".

واشارت الى، انه "تم تقديم الدعم النفسي والمعنوي للفتيات الهاربات واتخذت اللازم بحق معنفيهن، وحثت ذويهن على رعايتهن والاهتمام بشؤونهن، هذا وستقوم مفارزها بزيارات دورية لمحل سكن الفتيات للاطمئنان على اوضاعهن ضمن مبدأ الرعاية اللاحقة الذي تعمل بموجبه".

اضف تعليق