كشفت دائرة إصلاح الأحداث في وزارة العدل، اليوم الاثنين، عن عدد الأحداث المتهمين بجرائم الإرهاب، وفيما أشارت إلى ارتفاع أعداد المتعاطين، أوضحت آليّة التعامل معهم بعد انتهاء محكوميتهم.

وقال مدير عام دائرة إصلاح الأحداث، كامل أمين هاشم، للوكالة الرسمية وتابعته وكالة النبأ، إن "جرائم الإرهاب انخفضت بشكل كبير، إذ إن الأحداث المنتمين لعصابات داعش الإرهابية إلقي القبض عليهم خلال عمليات تحرير المناطق التي تحتلها داعش، وقدموا للمحاكمة، وقسم منهم ستنتهي أحكامهم"، مؤكداً، أنهم "مستمرون بعملية التخلي عن الأحداث".

وأضاف، أن "عدد الاحداث المتهمين بقضايا الإرهاب في العراق كافة تتراوح مابين 600 إلى 700 حدث"، مشيراً إلى أن "الجرائم التي يرتكبها الاحداث ضمن المعدلات الاعتيادية، أما جرائم المخدرات فالمعدلات مرتفعة، بسبب وجود حملة كبيرة من قبل الأجهزة الأمنية المختصة بوزارة الداخلية لمتابعة المتعاطين والمروجين".

وعن كيفية التعامل مع متعاطي المخدرات بعد انتهاء محكوميتهم، أوضح، أنه "بعد أن ينتهي الحدث محكوميته نزوده بكتاب يرسل إلى قسم متخصص في وزارة العمل تم استحداثه طبقا لقانون المخدرات رقم 50 لسنة 2019 لإعادة تأهيله وتدريبه على المهن".

وتابع انه "يتم ايضا تسجيله ضمن قاعدة معلومات العاطلين، إضافة إلى شموله بالقروض الصغيرة في حالة توفرها لتمويل مشاريع سريعة، من أجل تشغيله وعدم عودته لتعاطي المخدرات مرة أخرى".

اضف تعليق