اصدرت وزارة النقل، اليوم الخميس، بيانا بشأن "تبليط شارع فوق خط السكة بالاسفلت"، مؤكدة أنها "سابقة خطيرة بتجاوز الدولة على ممتلكات الدولة".

وقالت الوزارة في بيان، إنه "تود الشركة العامة لسكك حديد العراق ان توضح لكم حول ما شوهد بالمقطع الفديوي والمصور الذي تداولته عدد من مواقع  التواصل الاجتماعي وقامت بعرضه قناة فضائية مفاد الخبر (تبليط شارع فوق خط السكة بالاسفلت)".

وأضافت، "هذا التصرف يعد سابقة خطيرة بتجاوز الدولة على ممتلكات الدولة حيث قامت احدى الدوائر الحكومية في محافظة كركوك بالتجاوز بتغطية خط السكة الحديد الرابط بين بيجي وكركوك بمادة الاسفلت والذي يبعد عن محطة قطار المراعي بـ5 كم، مستغلة توقف الخط بسبب تضرر جسر الفتحة نتيجة قصف هذا الجسر وتعرضه لاعمال تخريبية وهذا يعتبر تجاوز صريح من قبل احدى المؤسسات الحكومية على خط السكة ويعتبر ملك عام من ممتلكات الدولة وبدون اي اعتبارات او معايير او تنسيق بين دوائر الدولة وغياب التخطيط العمراني في المحافظة".

وتابعت، "الامر الذي ادى الى قيام الكوادر الهندسية والفنية والتشغيلية في منطقة سكك كركوك فورا بإزالة الاسفلت وفتح الخط بواسطة الاليات وإقامة دعوة قضائية من قبل ادارة الشركة العامة لسكك حديد العراق على الدائرة المعنية التي تسببت الاضرار بخط السكة".

وناشدت الوزارة "الحكومات المحلية في المحافظات الايعاز الى دوائر البلدية والبنى التحتية بضرورة اتباع سياقات العمل الصحيحة بعدم التجاوز على خطوط ومحرمات السكك للحد من الحوادث المتكررة وتجنبا للخسائر المادية والبشرية".

اضف تعليق