بحث رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل جلال طالباني، الخميس، مع رئيس الجمهورية برهم صالح، ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الوضع السياسي والاقتصادي والأمني في العراق.

وقال المكتب الاعلامي لطالباني، في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (7 تموز 2022)، إنه "استقبل رئيس الاتحاد الوطني بافل جلال طالباني في منزل الرئيس مام جلال في بغداد، رئيس الجمهورية برهم صالح، ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي".

وأضاف، أنه "وجرى خلال الاستضافة بحث الوضع السياسي، والاقتصادي، والأمني في العراق، وجرى تثمين المساعي لجمع القوى والأطراف السياسية وتغليب لغة الحوار والتفاهم عاليا".

وتابع، "كما جرى خلال المناقشات بحث دور الحكومة في تحسين معيشة المواطنين وتقديم المزيد من الخدمات، كما وصف استمرار الجهود لإنجاح عملية الإصلاح ومواجهة الفساد بالمهم".

وأكمل، "وشدد الرئيس بافل جلال طالباني على إدامة السياسة الحكيمة للرئيس مام جلال، وقال: بإمكان رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء أن تلعبا دورا مهما وفاعلا في بناء السلام والاستقرار في العراق. وأضاف: نأمل أن يجعل من الحوار والتفاهم أساسا للعمل وأن تكون جميع الجهود من أجل مستقبل أكثر ازدهارا للمواطنين".

اضف تعليق