وجهت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، دعوة إلى مروجي أنباء تسريب اسئلة مادة اللغة الانكليزية للصف الثالث المتوسط، فيما أستعدادها لإجراء تحقيق شفاء وعلني حال تزويدها بالأدلة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، حيدر فاروق، في حديث اذاعي، إنه "تم اليوم، تداول الكثير من الكلمات حول تسريب أسئلة اللغة الانكليزية للصف الثالث المتوسط، وتؤكد الوزارة أن ما يتداول ما هي إلا محتويات مضللة للمجتمع العراقي وزائفة ولا صحة لها".

وأضاف، أن "وزارة التربية تملك من الشجاعة والجرأة بأن تعترف بأي إخفاق يحصل في أي جانب وتقدم المعالجات الضرورية والملائمة والمناسبة لهذا الاخفاق اذا كان موجوداً، وهو ما حصل مسبقاً حين اعترفت الوزارة ببعض الاخفاقات".

وأكد، أنه "لا يوجد أي تسريب لأي اسئلة من اسئلة المواد الامتحانية سواء كانت في امتحانات الدراسة الابتدائية الوزارية وفي امتحانات الثالث المتوسط في المواد التي أدى الطلبة فيها الاختبار في اللغتين العربية والانكليزية".

وتابع: "أبواب الوزارة مفتوحة أمام الجميع لمن يمتلك أي دليل على وجود تسريب بالأسئلة ويمكن إجراء تحقيق شفاف وعادل وعلني أمام الجميع"، داعياً الجميع إلى "توخي الدقة من هذه المحتويات الكاذبة والزائفة والمضللة، وأن يقي الأهالي أبنائهم من هذا المحتوى ولا يربكوهم بأداء امتحاناتهم ليؤدوها بالشكل الأفضل".

اضف تعليق