رد مكتب رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي، اليوم الخميس، على بيان وزارة الصحة الذي انتقد فيه تصريحات رئيسه بشأن الواقع الخدمي في المستشفيات.

وذكر مكتب علاوي في بيان، انه "من المفرح ان تعمَدَ بعضُ المؤسسات الى توظيف الاساليب الدعائية في بياناتها حتى وان لم تكن تقصد، فلعل في ذلك مخرج يقيها الحرج ويدفع عنها سهام السخط الشعبي الذي يعلو صوته يوميًا في كل بقعةٍ من ارض العراق على خلفية سوء الخدمات التي تقدمها".

واضاف، ان "السعي لـ تحويل الانتباه عن جوهر ما تفضل به رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي في لقائه التلفزيوني الأخير مع الزميل نجم الربيعي عبر فضائية التغيير ومحاولة "افتعال" ازمةٍ فارغة، لن يجدي نفعًا امام استمرار سوء الخدمات التي تقدم، والذي يلمسه المواطن يوميًا ويدفع ثمن تداعياته المدمرة".

وتابع "كما لا يجدي نفعًا مع غياب التخطيط وانعدام المشاريع الاستراتيجية عن رؤية البعض ممن قفزوا بِعَصَا المحاصصة سيئة الصيت الى موقع المسؤولية، وهو لا يجدي نفعًا بالتأكيد مع انتشار رائحة الفساد التي ازكمت الانوف".

وقال المكتب "اننا نستغرب من جُرأةِ البعض في المزايدة على مواقف اياد علاوي الداعمة والمساندة للكوادر الصحية العراقية، رفعةُ الرأس ومدعاةُ الفخر والاعتزاز الذين بذلوا وما يزالون اقصى الجهد وتصدّوا لتحمل المسؤولية في اقسى الظروف وهو ما يشهد له المُبغض قبل المحب، والصديق قبل العدو, بالرغم من حجم الظلم الواقع على بعضهم والذي لا نريد هنا التذكير به مجددًا".

وأعربت وزارة الصحة، الخميس، عن أسفها إزاء التصريحات التي أدلى بها رئيس مجلس الوزراء الأسبق إياد علاوي في مقابلة متلفزة عن افتقار المستشفيات إلى المستلزمات والأجهزة الطبية التي حالت دون تلقيه العلاج في البلاد، والمغادرة إلى الأردن لتلقي العلاج عند تعرضه لوعكة صحية ألمت به.

اضف تعليق