دانت حركة امتداد، الإثنين، ما تعرض له رئيس كتلتها النيابية النائب محمد نوري عزيز من "اعتداء" اليوم أثناء تواجده في مشروع إعادة تأهيل طريق نجف - ديوانية.  

وقالت الحركة في بيان تلقته وكالة النبأ، إنها "تدين الاعتداء المسلح، ومحاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس كتلة امتداد النيابية، النائب محمد نوري عزيز من قبل مجاميع محسوبة على قائمقام قضاء الشافعية، الذي سبقهم بالتهجم على النائب أثناء تأديته واجبه الرقابي، وتعده اعتداء سافراً على أعلى سلطة تشريعية في البلد".

وأضافت، "وبنفس الوقت تطالب القضاء بإصدار مذكرات القبض بحق المعتدين وملاحقتهم قانونياً؛ لينالوا جزاءهم العادل، وعلى الفاسدين أن يدركوا بأن امتداد، ومنذ يومها الأول وضعت في حساباتها أن مواجهة الفاسدين ستكون محفوفة بالمخاطر، وأن مثل هكذا استفزازات واعتداءات تكون متوقعة من أحزاب الفساد".  

وتابعت "لذا فاننا نجدد عهدنا للشعب بأن هذه التصرفات الهمجية لن تثني عزم نوابنا وإصرارهم على ممارسة دورهم الرقابي وكشف ملفات الفساد بكل شفافية أمام أبناء هذا الشعب، المبتلى بالزمر التي تعد نفسها فوق القانون وفوق الدولة".  

وفي وقت سابق، أعلن النائب محمد نوري تعرضه لاعتداء أثناء متابعته مشروع إعادة تأهيل الطريق الرابط بين محافظة النجف والديوانية.  

وذكر نوري في بيان: "اليوم أثناء ادائنا لدورنا الرقابي ومتابعة مشاريع المحافظة لابعاد الضغوطات عن الشركات العاملة فيها لتوفير بيئة عمل صحيحة حتى لا تكون المشاريع الحالية كالكثير من سابقاتها لتتوقف نتيجة انسحاب الشركات او فشلها بالاعمال الموكلة لها، ونتيجة لاداء دورنا الرقابي لمتابعة مشروع إعادة تأهيل الطريق الرابط بين محافظة النجف والديوانية حضرت برفقته عنصرين من المتابعة فقط لمتابعة وتوفير الدعم واسناد الشركة لتمارس عملها دون تدخلات للانتفاع منها مما قطع سبل الانتفاع من هذهِ الشركة حدث وبشكل مبيت تهجم قائممقام الشافعية ومجموعات محسوبة عليّ وعلى حمايتي".  

وأكمل، "لن نتهاون اطلاقاً مع هكذا ممارسات تضر الصالح العام وما يخص الاعتداء تم اتباع السبل القانونية لمحاسبة المعتدين".

 

اضف تعليق