أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الاثنين، عن القاء القبض على ثمان إرهابيين، مبينة أن أحدهم من الهاربين من أحد مخيمات النازحين في البلد.

وقالت الخلية في بيان، إنه "بعمليات نوعية واستباقية منفصلة نفذت في قواطع العمليات، استناداً الى معلومات استخبارية دقيقة لقسم استخبارات قيادة عمليات الجزيرة وشُعبْ استخبارت الفرق السابعة والعاشرة والخامسة عشر والسادسة عشر، وهي من مفاصل مديرية إلاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع، اسفرت عن القاء القبض على ثمانية ارهابيين".

وحسب بيان الخلية فقد نفذت العملية الأمنية بالتعاون مع قوات مشتركة من قيادة القوات البرية، والقي القبض على "الإرهابيين" مناصفة بين غربي محافظة نينوى ومحافظة الانبار، مشيرا الى ان "احدهم كان من الهاربين من مخيم الخازر للنازخين في الموصل ".

واوضحت الخلية ان "الإرهابيين" الذين القي القبض عليهم، هم المطلوبين للقضاء وفق احكام المادة 4 إرهاب .

وبالتزامن مع العملية الامنية التي نفذتها القوات التابعة لوزارة الدفاع، تمكنت فرق مديرية الاستخبارات العسكرية من ضبط عدة مواد وأدوات عسكرية في إحدى النواحي شمال غربي نينوى، وهي:

منصة لإطلاق الصواريخ مع صاروخ كراد

55 قنبرة هاون مختلفة العيارات.

50 اطلاقة عيار 14.5 ملم.

29 مقذوف مختلف.

14 عبوة ناسفة.

7 مساطر تفجير.

5 صواريخ مختلفة.

"هذه المواد هي من مخلفات تنظيم داعش الارهابي"، وفقا لما جاء في بيان خلية الإعلام الأمني التي أكدت بدورها أنه جرى تسليم الإرهابيين الى جهات الطلب بعد إكمال الإجراءات الاصولية بحقهم، كذلك رفع المواد المضبوطة وتفجيرها موقعيا من قبل مفارز الجهد الهندسي المرافقة للقوات الأمنية.

اضف تعليق