أكد لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك الموقوف للاتحاد الوطني، في رسالة وجهها الى حزبه وحركة التغيير إن "مفتاح حل المشاكل مع بغداد، في بغداد فقط، لكننا نرى أن حكام الإقليم يجرون زيارات مكوكية الى دول الجوار، لكنهم ليسوا على استعداد لزيارة بغداد".

وقال جنكي في رسالته، في إشارة إلى زيارة رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني إلى أنقرة يوم أمس، "لقد تخليت منذ فترة طويلة عن الأصدقاء في الحزب الديمقراطي الكردستاني لأنهم حسموا قرارهم التضحية بالشعب من أجل حزبهم، لكن رسالتي موجهة إلى حزبي (الاتحاد الوطني الكردستاني)، وحركة التغيير".

وأضاف لاهور في رسالته لـ"الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير"، "في الوقت الحالي، أنتم تخضعون لاختبار صعب، إذا كنتم بعد قرار المحكمة الاتحادية ورسالة وزارة النفط العراقية إلى حكومة إقليم كردستان، تصرون مثل الحزب الديمقراطي الكردستاني على تكرار تجربة النفط في حقول الغاز، تأكدوا من أنني سأكون أول من يواجهكم، ولن أسمح أبدا بتسليم النفس الأخير لشعبي إلى أعداء شعبي تحت عنوان الاستقلال الاقتصادي للإقليم".

وتابع، "الآن بعد أن علمنا جميعا أن مفتاح إنقاذ شعبنا من كل المشاكل التي واجهناها هو بغداد فقط، لكننا نرى أن حكام هذا الإقليم يزورون العاصمة المجاورة بين فترة وأخرى، لكنهم ليسوا مستعدين لزيارة بغداد مرة واحدة وإلى الأبد، حيث يعرفون جيدا أن الحل موجود فقط هناك".

وأشار إلى أنه، "لقد وصلت لليأس منذ فترة طويلة مع الأصدقاء في الحزب الديمقراطي الكردستاني، لأنهم صادقون في السياسة، وقرروا التضحية بالشعب من أجل حزبهم، لكنني أوجه الرسالة لحزبي الاتحاد الوطني وكذلك لحركة التغيير، لأنهما شريكان في هذه الحكومة الحالية لإقليم كردستان".

ويوم أمس، بحث رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سبل تعزيز التعاون سيما في المجال الاقتصادي. 

اضف تعليق