يستمر اطلاق الصواريخ محلية الصنع وصواريخ الكاتيوشا على المعسكرات التركية والأمريكية شمال العراق، اذ تم إطلاق ما مجموعه خمسة صواريخ على قاعدة تركية، يوم الثلاثاء، الأسبوع الماضي، سقط اثنان من الصواريخ الخمسة داخل القاعدة العسكرية في بعشيقة بمحافظة نينوى وسقطت البقية على جبل بعشيقة.

وأطلقت إيران صواريخ باليستية على أربيل في 12 مارس، وسقطت بالقرب من موقع القنصلية الأمريكية الجديدة.

في وقت لاحق، قالت إيران أنها كانت تستهدف منشأة "الموساد" وزعمت تقارير أخرى أن هذا يتعلق بعلاقات الطاقة بين المنطقة الكردية وتركيا.

الهجوم الذي استهدف القاعدة التركية بالقرب من بعشيقة ليس الأول، حيث تم استهدافه في كانون الأول 2021 وأيضًا في كانون الثاني 2022، مع ورود تقارير تفيد بحدوث هجوم أيضًا في تشرين الثاني 2021. وهذا يعني أن هناك هجمات متزايدة على القوات التركية في العراق.

أنشأت تركيا قواعد في العراق لمحاربة من تزعم أنهم "إرهابيون". في أوائل شباط، تم إطلاق ما يقرب من 18 صاروخًا على المخيم بعد غارة جوية تركية على بلدة سنجار ذات الأغلبية الأيزيدية. وأعلنت فصائل مقاومة عراقية معارضتها للوجود العسكري التركي في العراق، ودعت أنقرة بانتظام إلى الانسحاب وتهدد بشن هجمات ضد القوات التركية ".

ليس من الواضح ما إذا كانت الهجمات ستزداد أم أن تركيا ستستجيب في أي وقت. وتتمتع تركيا وإيران بعلاقات جيدة على مدار السنوات الماضية، وكلاهما جزء من المناقشات المدعومة من روسيا بشأن سوريا. ومع ذلك، سعت تركيا أيضا إلى التمحور في علاقاتها الخارجية في السنوات الأخيرة.

اضف تعليق