اقامت منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) في العراق، بالتعاون مع مديرية زراعة كربلاء حفلا لتوزيع بذور الأعلاف الخضراء وتدشين توزيع دبس السكر (المولاس)، ضمن مشروعها (بناء القدرات لتمكين المرأة والمزارعين الرياديين في الأنشطة المتعلقة بالثروة الحيوانية في كربلاء).

وقال الممثل المقيم لمنظمة (الفاو) في العراق صلاح حسن في تصريح، ان المبادرة قامت بها المنظمة مع وزارة الزراعة لتمكين المزارعين من تحسين الإنتاجية خاصةً المربين في قطاع إنتاج الثروة الحيوانية.

واضاف، انه انطلق منذ اليوم توزيع عدد من المدخلات الزراعية التي من شأنها أن تدخل بعض أصناف المنتوجات أو المحاصيل العلفية الجديدة التي تمكن المزارع من إنتاج محلي يعتبر مميز لجهة الكم والنوع مما يساهم لحد بعيد في زيادة إنتاج الحليب لأصحاب الحيازات التي تعتمد بشكل أساسي على إنتاج الحليب وتربية الأبقار والجاموس والحيوانات الأخرى.

في ذات السياق قال مدير زراعة كربلاء مهدي الجنابي في تصريح، إن حفل منظمة الفاو جاء لتوزيع بذور الأعلاف ومادة (المولاس) لمربي المواشي لتحسين التغذية الحيوانية وخصوصاً لمربي الجاموس.

واضاف، ان هذه التجربة انطلقت في كربلاء بخمس شعب زراعية وهي (الحسينية وعون والجدول الغربي والخيرات والهندية) وسيتم دعم مربي الجاموس بهذه التجربة الغنية لتمكينهم من توفير الغذاء بالمجان .

ياسر الشمري

اضف تعليق