أعلنت هيئة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل، اليوم الخميس، عن مفاتحة صندوق الإسكان لتحديد نسبة من قروض الإسكان للأشخاص من ذوي الإعاقة وذلك ضمن سياسة التمكين الاقتصادي للأشخاص من ذوي الإعاقة.

وقال رئيس هيئة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة احمد هادب بنيه في بيان تلقت وكالة النبأ نسخة منه، إن "أكثر من مليون ونصف مليون معاق موجود بالعراق وهم فئة كبيرة تستحق العناية والاهتمام من قبل الجهات الحكومية وقد نص القانون على ضمان حق السكن لهم".

وأضاف بنيه، أن "الهيئة طالبت وزارة الإسكان والحكومات المحلية في بغداد والمحافظات بتخصيص قطع أراضٍ للأشخاص من ذوي الإعاقة، فضلاً عن تخصيص قطعة أرض لكل قسم من أقسام الهيئة في المحافظات لإنشاء بناية تليق باستقبال الأشخاص ذوي الإعاقة"، مشيراً إلى أن "عدد المتقدمين للحصول على الهوية التعريفية تجاوز الـ 30 ألف متقدم خلال الأسبوعين الماضيين".

وتابع الى، أن "الوزارة ستخاطب الأمانة العامة لمجلس الوزراء لإمكانية إطفاء المبالغ المترتبة بذمة بعض المستفيدين من ذوي الإعاقة".

وأشار الى، أن "مسألة صرف المبالغ المتراكمة لعامي(2020-2019 ) تعتمد على توفر التخصيصات المالية الكافية وأن الهيئة تسعى جاهدة لتنفيذ باقي فقرات قانون ذوي الإعاقة لمنحهم جميع حقوقهم التي كفلها القانون".

اضف تعليق