وكالة النبأ/ علي خالد

طالب مواطنون في محافظة كربلاء المقدسة، اليوم السبت 2021-08-14، بعدم السماح للأحزاب السياسية والجهات المتنفذة بالاستحواذ على منصب مدير البلدية بعد الاعتداء الذي طال الشهيد المهندس عبير سليم اثناء تأدية الواجب خلال حملة لإزالت التجاوزات في أحد احياء المدينة.

وقال الصحفي خضير النصراوي في حديث لوكالة النبأ ان "كل الوزارات العراقية ومؤسسات الدولة بعد عام 2003 كانت تتعرض الى ضغوط سياسية من قبل الأحزاب وقوى سياسية لذا نجدها لم تطور نفسها ولم تواكب ما يجري في دول العالم وبالتالي كانت خدماتها رديئة وسيئة ومن ضمن هذه الدوائر هي بلدية كربلاء والتي منذ عام 2003 لم تقدم شيء الى المدينة رغم الموازنات الانفجارية والتخصيصات المالية الكبيرة التي كانت تمنح لكربلاء"، لافتا "بعد ان تسنم المنصب المهندس عبير سليم منذ عام واحد فقط تغيرت المعادلة وبدأت كربلاء تزدهر وتنهض من خلال العمل الذي قام به الراحل حيث انه لم يسمح لأي حزب او جهة سياسية ان تتدخل في عمل البلدية".

واضاف ان "عملية اختيار بديل لمنصب مدير بلدية كربلاء يجب ان يكون نزيهة وبعيدا عن المحاصصة الحزبية وان تكون النزاهة والكفاءة هي المقومان الاساسيان في عملية الاختيار".

آملاً "ابعاد هذا المنصب عن المحاصصة وعدم الاتكال على الأحزاب وأكمال ما بدء به الراحل من اعمار وازدهار وخدمة لكربلاء".

من جهته قال الناشط المدني حميد الهلالي "لا تقبل جماهير كربلاء اطلاقاً ان يأتي شخصاً على أساس المحاصصة الحزبية او المجاملة والمحابات بل نريد شخص بمستوى عبير هناك الكثير من الأسماء المهمة في كربلاء وذات كفائة عالية ومهنية قادرة خدمة كربلاء".

مطالباً "محافظ كربلاء ووزير البلديات وكل الجهات المسؤولة ان تبتعد عن أي تسميات سياسية او حزبية او أي تدخل من قبل مجلس النواب او برلمانين بل نريد شخص يكمل الصفحة البيضاء التي بدأها عبير سليم والتي حظيت باحترام واعجاب كل أبناء كربلاء".

والى ذلك بين نقيب المهندسين في كربلاء المهندس محمد فاضل النصرواي ان "كل الدوائر الخدمية في كربلاء خلال السنوات السابقة كانت بعيدة عن المحاصصة الحزبية لذلك نجحت في عملها ونتمنى ان تبقى بعيدة عن المحاصصة الحزبية كلنا ثقة بمحافظ كربلاء باختيار الشخص المناسبة لهذا المنصب المهم".

وتابع النصراوي "لم يتم التطرق الى موضوع ترشيح اسمي لتسنم منصب مدير بلدية كربلاء لكن هناك العشرات من المهندسين الكفؤين في كربلاء هم قادرين على خدمة هذه المدينة المهمة".

وبين ان "هناك ادارة محلية جادة بالعمل في المحافظة وستختار من تراه مناسب لهذا المنصب ولعل اهم الاسماء المرشحة المهندس ضياء حمادي والمهندس عماد نصر الله".

ويذكر ان محافظ كربلاء نصيف جاسم الخطابي تسنم منصب ادارة البلدية من موقع أدناه.

اضف تعليق