اعلنت وزارة النفط، اليوم الأحد، عن مجموع الصادرات والايرادات المتحققة لشهر تموز الماضي، بحسب الاحصائية الاولية الصادرة عن شركة تسويق النفط العراقية "سومو".

الوزارة ذكرت في بيان لها، أن" كمية الصادرات من النفط الخام بلغت (90) مليونا (467) الفا و( 794 ) برميلاً، بايرادات بلغت (6) مليار و(513) مليونا و (792 ) الف دولار ".

واشارت الاحصائية الى ان "مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر تموز الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (87) مليونا و(455) الفا و(359) برميلا، اما من حقول كركوك عبر ميناء جيهان فقد بلغت الكميات المصدرة ( 3) مليون و( 12) الفا و( 435 ) برميلا".

وبلغ معدل الكميات اليومي (2) مليون و(918) الف برميل، وسعر البرميل الواحد بلغ ( 72.001 ) دولارا .

بدورها كشفت شركة تسويق النفط الوطنية "سومو" مجموع إيرادات وصادرات النفط الخام العراقي، خلال النصف الأول من العام الحالي 2021، محددة الشروط المعتمدة ببيع النفط الخام العراقي للشركات العالمية.

وعرض معاون مدير عام شركة تسويق النفط لشؤون النفط الخام والغاز، علي نزار فائق، أمس الأحد، بعض المعلومات عن الكميات المصدرة من النفط الخام العراقي من قبل الحكومة الاتحادية ممثلة بشركة تسويق النفط ومن مبيعات اقليم كوردستان من النفط الخام للفترة الممتدة من بداية العام الحالي 2021 ولغاية نهاية شهر حزيران الماضي.

وتأتي الصين في المرتبة الأولى بين الدول الآسيوية المستوردة للنفط العراقي، حيث وصل الطلب فيها إلى حدود عليا بدأت تنافس في طلبها الولايات المتحدة الأميركية، فيما تأتي الهند في المرتبة الثانية، ويعدّ العراق أكبر المصدرين للنفط الخام إلى هذا البلد على الرغم من المنافسة القوية التي تواجهه من دول الجوار المنتجة للنفط الخام، وفقاً لفائق.

اضف تعليق