وكالة النبأ/ فاطمة صالح

تظاهر المئات من المحاضرين المجانيين، اليوم الاربعاء، أمام مبنى محافظة كربلاء، مطالبين الحكومة المحلية وتربية كربلاء بإنصافهم إسوة بباقي المحافظات.

وقال المتظاهرين لمراسل وكالة النبأ، "نطالب الحكومة المحلية وتربية كربلاء بإنصاف المحاضرين القدامى وايصال صوتنا الى الجهات المعنية بعد خدمة تزيد عن أربعة سنوات".

وأضافوا، انه "تم التعاقد مع الوزارة استنادا لقرار مجلس الوزراء،في لاحق الايام حصل تسويف ومماطلة من قبل تربية كربلاء وتم رفض الكتب من فبل الجهات المعنية بسبب إضافة اعداد جديدة وأوامر أدارية جديدة".

وأشاروا الى، ان "مديرية التربية والحكومة المحلية هما السبب الرئيسي في ان تتأخر حقوق المحاضرين المجانيين بإضافة اعداد جديدة واوامر ادارية جديدة تخالف الضوابط والتعليمات، مطالبين الجهات المعنية بإنصافهم ورفع الغبن عنهم".

من جانبه، أكد محافظ كربلاء نصيف جاسم الخطابي في تصريح صحفي تابعته وكالة النبأ، ان "الحكومة المحلية خاطبت وزارة التربية ووزارة المالية أكثر من مرة وقد صادقت وزارة المالية على 5000 أمر اداري للمحاضرين المجانيين".

وأشار الى، ان "المالية رفضت كتب اخرى لإعداد لاحقة من المحاضرين المجانيين ونسعى جاهدين الى ان يشمل جميع المحاضرين المجانيين في المحافظة إسوة بباقي المحافظات".

اضف تعليق