twitter share facebook share الثلاثاء 14 تموز 2021 63

Ground Master 400 هي رادارات بعيدة المدى فرنسية الصنع بقيمة قرابة 100 مليون يورو. خ

كشف ‏قائد الدفاع الجوي العراقي الفريق الركن معن زيد ابراهيم، اليوم الاربعاء، عن إجراء العراق التوقيع وتوفير المبالغ اللازمة لشراء مجموعة رادارات من شركة ثاليس الفرنسية.

وقال الزيدي ان عدد الرادارات ستة، من نوع ground master 400 (سيد الأرض)، والعراق يتفاوض لشراء كتائب دفاع جوي صاروخي/مدفعي مع منظومة اتصالات فضائية ويسعى لجلبها من فرنسا ودول اخرى.

وأضاف "هناك سعي لإكمال منظومة الدفاع الجوي العراقي الشبكي (طائرات تصدي، منظومة صواريخ بعيدة/ متوسطة/ قصيرة المدى، صواريخ افراد حرارية، مدفعية موجهة وغير موجهة) لتأمين تغطية اجواء جمهورية العراق".

يذكران رادارات Ground Master 400 هي رادارات بعيدة المدى فرنسية الصنع بقيمة قرابة 100 مليون يورو. وهو رادار رقمي متطور متعدد الوظائف بعيدة المدى حيث يبلغ مداه 470كم.

ويعمل الرادار بتقنية المصفوفات الطورية النشطة AESA ومرسلات الحالة الصلبة SSA في بناء الهوائي ومعمارية البناء بمواد الكّاليوم نتريد Gan التي استخدمت في بناء انظمة الارسال وتسمح هذه المعمارية بزيادة طاقة الرادار ومكافحة التشويش بنسبة 30٪ اعلى من رادارات AESA العادية وتعتبر هذه التقنية تقنية متطورة حديثة الاستخدام.

ويعمل الرادار بتردد Band-S من الترددات التي تتميز بالدقة العالية في قياس احداثيات االهداف حيث أن دقة قياس المدى التزيد عن 200 متر بقدرة قياس D3 كما يمتاز بامكانية تشغيله لـ3500 ساعة متواصلة دون الحاجة لعمليات صيانة. بحسب خلية الخبراء التكتيكية.