twitter share facebook share السبت 11 تموز 2021 38

الاجتماعات قد ناقشت سبل النهوض في الصناعة النفطية، والاسراع في تنفيذ خطط ادامة وزيادة الانتاج من الحقول النفطية لشركة نفط الشمال. ص

اكدت وزارة النفط ، اليوم الأحد، على الاسراع في تنفيذ مشاريع الاستثمار الأمثل للغاز وزيادة الانتاج، فيما اشار الى حرص الحكومة على دعم مشاريع زيادة الانتاج من النفط والغاز.

وذكر المكتب الاعلامي للوزارة في بيان تلقته وكالة النبأ، ان " وزير النفط احسان عبد الجبار ، اكد خلال زيارته شركة نفط الشمال، حرص الحكومة والوزارة على النهوض بقطاع الانتاج في شركة نفط الشمال والعمل على زيادته وادامته وتطويره".

وقال وزير النفط في اجتماع موسع عقده مع المسؤولين في شركة نفط الشمال، ان "الوزارة تهدف الى الاسراع في معالجة المشاكل والتحديات الفنية والاقتصادية والامنية، والانطلاق بخطط زيادة وادامة الانتاج بالاعتماد على محور التطوير بالجهد الوطني، ومحور التعاون مع الشركات العالمية".

واشاد، "بالجهد الوطني المتمثل في شركة نفط الشمال والجهات الساندة لهم، في اطفاء حرائق الابار التي تعد من اعقد واصعب الحوادث في الصناعة النفطية، مثنياً عليهم في اطفاء الابار بوقت وزمن قياسيين، مع توفير الملايين من العملة الصعبة من خلال ايقاف نزيف الهدر نتيجة الاستهداف التي تسبب بها الارهاب".

من جانبه بين محافظ كركوك راكان الجبوري، ان "دعم ادارة المحافظة لجميع الجهود التي تهدف الى تطوير الصناعة النفطية والغازية في المحافظة".

فيما اكد وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج كريم حطاب، على ان "الاجتماعات قد ناقشت سبل النهوض في الصناعة النفطية، والاسراع في تنفيذ خطط ادامة وزيادة الانتاج من الحقول النفطية لشركة نفط الشمال، والاستثمار الأمثل للغاز المصاحب للعمليات النفطية".

وتابع البيان، ان "جولة وزير النفط شملت زيارة شركة غاز الشمال وعقده اجتماعاً مع المسؤولين في الشركة، ناقش فيه سبل تطوير وزيادة الانتاج والاستثمار الامثل للغاز المصاحب من الغاز الجاف والسائل والكبريت".

وثمن، "جهود العاملين في قطاع الغاز في العمل على زيادة الانتاج ورفد محطات الطاقات الكهربائية بكميات جيدة من الغاز الجاف".

واوعز وزير النفط، "الاسراع بتنفيذ مشاريع الاستثمار الامثل للغاز وزيادة الانتاج مؤكداً دعمه ومساندته لهذه الجهود".

وكان وزير النفط قد وصل الى محافظة كركوك برفقة وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج وعدد من المسؤولين في مركز الوزارة.