twitter share facebook share الأربعاء 01 تموز 2021 40

ان كل وزارة تأتي تغيير خطط الوزارة وتنسف السياسات السابقة. خ

دعا عضو لجنة الطاقة النيابية، النائب جمال المحمداوي رئيس الوزراء الاشراف المباشر على ادارة وزارة الكهرباء من موقع ادنى خلال اسبوعين لاتخاذ القرارات المطلوبة لايجاد حلول سريعة لتجاوز ازمة الكهرباء لموسم الصيف الحالي.

واكد المحمداوي خلال استضافة الكادر المتقدم لوزارة الكهرباء "ضرورة وضع حلول سريعة لازمة انخفاض الطاقة الكهربائية، وتضرر المواطن بشكل دائم جراء السياسات غير الصحيحة للوزارة".

وتابع ان "الكادر المتقدم طرح بعض التفسيرات غير المقنعة بسبب ان المشكلة مزمنة لتعلقها بنقص الغاز وهذا خطأ استراتيجي من الوزارات السابقة فقد اعتمدت على انشاء محطات غاز مع عدم توفر هذا الوقود في العراق مع اهمال واضح في ادارة ملف الكهرباء، وهذه سياسات خاطئة لا يجب المضي بها، فضلا عن ان كل وزارة تأتي تغيير خطط الوزارة وتنسف السياسات السابقة ونتيجة تراكم هذه الاخطاء وغيرها، يلحق المواطن الضرر الدائم، بالأضافة إلى استمرار اعتماد العراق على استيراد الغاز من دول الجوار".

وأشار المحمداوي الى "ضرورة ان تبذل وزارة الكهرباء جهودها القصوى لمعالجة منظومات التوليد والتوزيع وامهلناهم اسبوعا واحدا فقط لارجاع الوضع الى اعلى ذروة التوليد والتي كانت في (٢٠ حزيران الجاري) ".

وطالب المحمداوي "بمحاسبة المقصرين امام مجلس النواب". مؤكدا "امهال الوزارة ٢٤ ساعة لتقدم تقريرا خطيا للاجابة عن كل التساؤلات التي طرحت في جلسة الاستضافة".