twitter share facebook share السبت 20 حزيران 2021 31

المرض قديم في العراق، وهناك اصابات بسيطة في بغداد. ع

كشف مدير عام الصحة العامة، رياض الحلفي، اليوم الاحد، عن تفاصيل جديدة خاصة بالفطر الاسود والاخضر، فيما بين انهما ينتميان الى عائلة واحدة، ويصيبان الاشخاص الذين يعانون من امراض مزمنة.

واوردت وزارة الصحة تصريح عن الحلفي اطلعت عليه وكالة النبأ، انه "لا توجد مخاوف من الفطر الاسود و الاخضر لأنهما لا ينتقلان بين الناس بصورة سريعة، وانها فطريات موجودة في البلد قديما منذ عشرات السنين وتظهر فقط عند الناس القليلي المناعة والذين يتعاملون مع الاتربة والاسمدة في المزارع، لان هذه الفطريات تنتقل بالجسم اذا كانت مناعتها ضعيفة"، موضحا ان "الفطر الاخضر والاسود ينتميان الى نفس العائلة".

واشار الى ان "الفطريات تنتقل بين الناس الذين مناعتهم منخفضة، وتصيب الاشخاص الذين يعانون من امراض مزمنة مثل مرضى السكري والمصابين بكوفيد19"، لافتا الى انهم "يتماثلون للشفاء بالأدوية التي تخفض المناعة".

واوضح الحلفي انه "لم يتم تسجيل اي حالة بالفطر الاخضر الى الان، ماعدا اصابات بسيطة في بغداد تمثلت بالفطر الاسود"، منوها الى ان "المرض قديم في العراق، الا ان الناس بدأت تتداوله في الايام القليلة الماضية بصورة اوسع ولا توجد خطورة بخصوص انتقال المرض بين الناس".