twitter share facebook share السبت 13 حزيران 2021 119

ضرورة السير وفق المسار المرسوم وضمن التوقيتات والجداول المحددة التي أقرتها الورقة الإصلاحية. ع

شدد وزير المالية علي عبدالأمير علاوي، اليوم الأحد، على ضرورة الإسراع بإنجاز غايات الورقة البيضاء.

وقال المكتب الإعلام لوزارة المالية في بيان تلقته وكالة النبأ، إن "وزير المالية علي عبدالأمير علاوي ترأس اليوم، الأحد 2021/6/13 في مقر الوزارة، اجتماع هيأة الرأي بحضور مستشار رئيس الوزراء علاء الساعدي ووكيل وزارة المالية ومستشاري الوزارة والمديرين العامين في الوزارة"، لافتا الى أن "الاجتماع بحث عددا من الفقرات على رأسها مناقشة تنفيذ بنود المشاريع التي جاءت في خطة الإصلاح المالي والاقتصادي (الورقة البيضاء) ومتابعة مدى التزام الجهات المنفذة للمشاريع المدرجة في اطار الخطة التنفيذية للورقة".

وشدد علاوي وفقا للبيان، على "ضرورة السير وفق المسار المرسوم وضمن التوقيتات والجداول المحددة التي أقرتها الورقة الإصلاحية، وتضافر جهود الوزارات الى جانب القطاع الخاص والتنسيق مع جميع الجهات والاطراف الساندة لضمان تحقيق كامل الأهداف والمشاريع".

وأكد على "إيجاد الحلول المناسبة تجاه تذليل كافة الصعوبات التي تعوق تنفيذ الخطط والمشاريع بهدف الإسراع في إنجاز غايات الورقة البيضاء الرامية الى تصحيح المسار الاقتصادي الوطني وتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة وشاملة".

وأضاف البيان، أن "الاجتماع تطرق الى مناقشة عدد من القضايا والإجراءات ذات الصلة بعمل دوائر الوزارة وهيئاتها واتخاذ القرارات المناسبة بصددها".