twitter share facebook share الجمعة 12 حزيران 2021 44

المشروع عبارة عن مصنع لتعليب المواد الغذائية منشأ على قطعة أرض بمساحة (130 دونم). خ

أعلنت هيئة استثمار كربلاء المقدسة عن منح اجازة استثمارية لتشغيل وصيانة وتحديث مصانع تعليب كربلاء المتوقف عن العمل منذ 2003.

وذكرت الهيئة أنه "تم منح اجارة استثمارية الى شركة تعليب كربلاء للمواد الغذائية المحدودة لتشغيل وصيانة وتحديث مصانع تعليب كربلاء على مساحة 130 دونم في المعملجي مقابل مديرية توزيع كهرباء كربلاء المقدسة وبكلفة 145.055.862$".

وأضافت "المشروع عبارة عن مصنع لتعليب المواد الغذائية منشأ على قطعة أرض بمساحة (130 دونم) تعود ملكيتها الى بلدية كربلاء المقدسة (21 دونم) (109 دونم الى وزارة الصناعة) ويتكون المشروع من عدة خطوط انتاجية مع الخدمات الساندة من مخازن مبردة ومخازن عادية ومولدات وطرق ومساحات خضراء، حيث الخطوط الانتاجية - للمرحلة الاولى (خط انتاج وتعبئة البقوليات– خط انتاج وتعبئة بقوليات جافة بعلب معدنية صغيرة الاحجام– خط انتاج العبوات المعدنية المصنعة من الالمنيوم صغيرة الحجم – خط انتاج العبوات المعدنية المصنعة من الالمنيوم كبيرة الحجم – خط انتاج مركزات معجون الطماطم – خط تعبئة الطماطم المعلبة – خط انتاج صلصة الطماطم – خط انتاج مركزات التمور ومشتقاتها)".

وتابعت "المرحلة الثانية (خط انتاج اللحوم المعلبة– خط انتاج الوجبات الغذائية الجاهزة– خط انتاج المعكرونة ومشتقاتها بثلاث خطوط – معمل لإنتاج العصائر بثلاث خطوط وخط لإنتاج وتعبئة المياه الصحية وخط انتاج المربيات والمخللات)".

وأشارت الهيئة الى أن "الهدف من المشروع المساهمة في تطوير القطاع الصناعي في محافظة كربلاء المقدسة وتقليل نسبة البطالة حيث سوف يوفر اكثر من 1000 فرصة عمل بالإضافة الى تطوير خبرات الكوادر الصناعية من خلال استخدام تكنولوجيا متطورة بالإضافة الى تحسين المستوى القطاع الصناعي بتقديم خدمات مميزة".