twitter share facebook share الأربعاء 10 حزيران 2021 168

توقفت زيارات المراقد المقدسة للزوار الإيرانيين بعد ظهور فيروس كورونا في البلدين. خ

كشف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة عن اتفاق مع بغداد بشأن استئناف رحلات الزوار الإيرانيين إلى العراق بشكل محدود.

وقال خطيب زادة الذي يزور العراق حاليا بدعوة رسمية من نظيره العراقي أحمد الصحاف، بعد لقاءه بوزير الثقافة والسياحة حسن ناظم أنه تم الاتفاق على استئناف سفر الزوار الإيرانيين بشكل محدود وبرعاية البروتوكولات الصحية حسب ما أفادت وكالة إيسنا الإيرانية.

وعن رفع التأشيرة بين البلدين قال خطيب زادة أنه كانت له محادثات مع المسؤولين العراقيين في هذا الموضوع ولا يبدو أن هناك مسألة خاصة لدي الطرفين ويجب إنهاء الخطوات القانونية في هذا المجال.

وتوقفت زيارات المراقد المقدسة للزوار الإيرانيين بعد ظهور فيروس كورونا في البلدين.

ووافق مجلس الوزراء الإيراني في اجتماع أمس الاربعاء على اصدار تصريح بالغاء قوانين التأشيرة لحاملي الجوازات العادية بين الجمهورية الاسلامية الإيرانية وجمهورية العراق.

وحسبما أفادت وكالة إرنا الإيرانية خلال اجتماع لمجلس الوزراء برئاسة الرئيس حسن روحاني. وافق أعضاء الحكومة على إصدار إعفاء من التأشيرة بين إيران والعراق بهدف تسهيل سفر الزوار الإيرانيين إلى العراق، خاصة في زيارة الأربعين الحسيني، بشرط ان يتم ذلك من الطرفين.

والتقى سعيد خطيب زادة يوم أمس في بغداد بنظيره العراقي وبوزير الخارجية فؤاد حسين ووزير الثقافة حسن ناظم وبعض القيادات المحلية.