twitter share facebook share الجمعة 05 حزيران 2021 95

الحملة الارضية باستخدام الهولدرات مازالت مستمرة حتى يتم مكافحة المساحات المتبقية. ف

أعلنت مديرية زراعة كربلاء، اليوم السبت، عن انهاء حملتها الجوية باستخدام الطائرات لمكافحة حشرة الدوباس التي تصيب اشجار النخيل واسفرت عن مكافحة ٢٥ الف دونم.

وقال مدير زراعة كربلاء المهندس رزاق الطائي في تصريح لوكالة النبأ، ان "الحملة التي استمرت اكثر من ثلاث اسابيع تم فيها استخدام طائرات مروحية خصصت من قبل وزارة الدفاع اسفرت عن مكافحة ٢٥ الف دونم وشملت قضاء المركز وقضاء الحسينية وقضاء طوريج وقضاء الجدول الغربي وقضاء عين التمر وناحية الخيرات باستخدام مبيدات من مناشىء عالمية ومعتمدة لدى وزارة الزراعة".

واضاف، ان "الحملة التي اشرف عليها مختصون من قبل دائرة وقاية المزروعات وقسم الوقاية في مديريتنا ووحدات الوقاية في الشعب الزراعية جرت بشكل مجاني واستهدفت المناطق الشديدة والمتوسطة الاصابة وتم خلالها استخدام ٦٠٠ لتر من مبيد فلاش".

واوضح الطائي، ان "مجموع المساحة المكافحة بالرش الجوي بلغت ٢٥ الف دونم توزعت على الشعب الزراعية الحسينية ١٠ آلاف دونم وعون ٧ آلاف دونم والمركز ٢٧٥٠ دونم والجدول الغربي ٢٢٥٠ دونم والهندية ٢٠٠٠ دونم والخيرات ٢٥٠ دونم وعين التمر ٧٥٠ دونم وبلغت كمية مبيد فلاش المصروف في حملة المكافحة الجوية ٦٠٠ لتر".

من جانبه، قال رئيس قسم الوقاية المهندس ثائر متعب ان "الحملة الارضية باستخدام الهولدرات مازالت مستمرة حتى يتم مكافحة المساحات المتبقية".

وأوضح، ان "المساحة المصابة في كربلاء تصل الى ٤٨ الف دونم يتم مكافحتها باستخدام الطائرات والهولدرات وبعملية الحقن"، داعيا الفلاحين الى مراجعة الشعب الزراعية لاستلام مبيدات مجانا.