أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الاثنين، عن قبول الطلبة المدرجة أسماؤهم في القائمة المرافقة البالغ عددهم (٢٧) طالباً بدورة الكلية العسكرية بالرقم (١١١) الاحتياط بدلاً عن الذين لم يلتحقوا والمنسحبين من الدورة آنفاً.

وقالت الوزارة في بيان، انه "تم قبول الطلبة المدرجة أسماؤهم في القائمة المرافقة البالغ عددهم (٢٧) طالباً بدورة الكلية العسكرية بالرقم (١١١) الاحتياط، بدلاً عن الذين لم يلتحقوا والمنسحبين من الدورة آنفاً".

وأضافت "يكون التحاق الطلبة يكون خلال مدة سبعة أيام من تاريخ ١٧ آيار ٢٠٢١".

لكن قائمة الأسماء شكلت صدمة لرواد مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا الطالب ذو التسلسل 22.

فهذا الطالب جده محمد جواد عنيفص العلواني القيادي البعثي المسؤول عن اعدام اكثر من 10 الاف مواطن عراقي ودفنهم وهم أحياء في مقبرة جماعية في المحاويل شمال بابل عام 1991.

وتسائل مغردون عن مستقبل هذا الطالب بعد حصوله على رتبة عسكرية وهو يحمل ارث دموي بهذا الحجم.

واستذكر العراق يوم امس السادس عشر من أيار ذكرى فتح أول مقبرة جماعية بعد سقوط النظام البعثي.وطالبت المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق الحكومة وكافة مؤسسات الدولة بالاحتفاء بهذا اليوم وتسليط الضوء على هذه الجريمة البشعة وتضحيات الشهداء والاسراع في اكمال فتح كافة المقابر الجماعية واجراء مطابقة الحامض النووي مع عوائل وانصاف الضحايا من خلال شمول الشهداء كافة بقانون مؤسسة الشهداء ودعم فريق المقابر الجماعية بالموارد المالية والبشرية لانجاز مهامه في فتح كافة المقابر والسعي الجاد لاقامة مؤتمرات دولية للتعريف بهذه الجرائم وتقديم وملاحقة كافة الجناة الذين قامو بها الى القضاء.

اضف تعليق