اعلنت وزارة التربية، اليوم الاحد، عن فتح  باب الاعتراضات على نتائج امتحانات مرحلة السادس الابتدائي للعام الدراسي 2018 – 2019 لمدة 15 يوما من تاريخ إعلان النتائج.

وقال معاون مدير الامتحانات والتقويم في الوزارة نعمة حربي في تصريح صحفي، ان "الوزارة فتحت باب لاستقبال الاعتراضات على نتائج السادس الابتدائي ولمدة 15 يوم من تاريخ الاعلان"، لافتا الى ان "تصحيح الدفاتر تم عن طريق المديريات الخاصة وبشكل غير مركزي لكون كل منها تمتلك مركز فحص لها، وبالتالي فانها تمتلك الصلاحية بتحديد موعد استقبال الاعتراضات لمدة 15 يوما من تاريخ اعلانها لنتائج مدارسها في كل مديرية ببغداد والمحافظات".

واضاف، ان "استقبال الاعتراضات يتم عن طريق المدارس والتي تقوم بدورها بارسال الاستمارات الخاصة بالمعترضين الى المديريات العامة كل حسب رقعته الجغرافية"، منوها الى ان الوزارة "تستحصل مبلغ ثلاثة الاف دينار عن كل مادة امتحانية يرغب التلميذ بالاعتراض عليها".

واشار الى ان كل مديرية ستعمل على جمع احصائية خاصة بعدد التلاميذ المشاركين في امتحانات الدور الاول للعام الدراسي 2018 – 2019 لمعرفة نسب النجاح في كل مديرية، فضلا عن معرفة أي منها حصلت على المركز الاول بنسب النجاح بالنسبة لمدارسها فضلا عن تحديد التلاميذ الاوائل فيها".

وذكر في الوقت نفسه، عن "المباشرة بالاستعدادات الخاصة بامتحان الدور الاول لمرحلة الثالث المتوسط التي من المؤمل ان تبدأ في الـ 11 من الشهر الحالي".انتهى/س

اضف تعليق