العراق

الحكمة تبعث رسالة الى الخزعلي

بعث عضو المكتب التنفيذي في تيار الحكمة الوطني ومدير قناة الفرات، أحمد سالم الساعدي، اليوم الجمعة، رسالة إلى زعيم عصائب اهل الحق حملت عنوان (رسالة من شباب الحكمة الى قيس الخزعلي).

وقال الساعدي في الرسالة، إن "اتهامكم الشخصي لنا في التغريدة التي اطلقتها من على الموقع الامريكي "تويتر"، وتطاول قناتكم التي خانت عهدا كان مقطوعا، يعد استهدافا ممنهجا وفجا وسافرا وظالما لمشروعنا وقيادتنا"، حسب تعبيره.

واضاف الساعدي، أن "ذلك ما هو الا عدوان سافر لم يتوقف عند هذا الحد، بل ذهبت بعض قياداتكم المليشياوية الفاقدة لأية كياسة ودراية وبإسلوب العصابات تكيل الشتائم والاتهامات لمشروعنا الوطني، وهذه الوسائل الفاقدة للياقة الحوار والنقاش دليل صارخ على أنكم جماعة لا تفقه بالسياسية والثقافة شيء، وكل ما لديكم هو القدرة على ارهاب وابتزاز الناس العزل والأبرياء".

وتابع مدير قناة الفرات، أنه "لفرق كبير بين من كان سلاحه للإيجار وأستغله للدخول في الحشد لأهداف خاصة، وبين من حمل السلاح بعد صدور الفتوى المباركة بدقائق وتخلى عنه بعد النصر تاركا للدولة اخذ دورها في إدارة الامن".

وأضاف، "لذا نقول لكم لا تزايدوا على الحشد، فنحن وقياداتنا نعرف القيمة المعنوية الكبرى لهذا التشكيل المجاهد الذي انبثق عن الفتوى المباركة للمرجعية العليا في النجف الأشرف".

وأوضح أنه "كان لنا شرف خوض غمار الحرب منذ لحظة انطلاق الفتوى، وشهداؤنا الذين تجاوز عددهم الألف لن تغيبهم حماقات واتهامات رعناء". واستطرد أن "إخلاصنا للحشد يتجلى بدعائنا الدائم أن يتخلص من السراق والمتاجرين والصاعدين على اكتاف الشهداء ودماءهم".

وقال عضو المكتب التنفيذي، "إنكم أكثر من اساء للحشد، ولعلك وجماعتك في العصائب تحاولون ذر الرماد في العيون للتعتيم على أفعالكم، او لعلكم تحاولون تناسي جلوسكم وتحالفكم مع من كان يحرض ضد الحشد والمجاهدين، بل انكم من أعدتم أعداء الحشد الى السلطة، فهل نذكركم اكثر؟".

وتابع الساعدي، "كما تعرف انت وجماعتك، او ربما غسيل الأدمغة ينسيهم، لطف الله وتظافر جهود الخيرين واصرار قيادتنا هو الذي بفضله تم إقرار قانون الحشد الشعبي في مجلس النواب العراقي".

وأضاف الساعدي "إن كنت حريصا يا شيخ (العصائب) على هذا الوطن، فالأولى بك أن تحاسب اتباعك الذين يشتبه بهم بانهم نهبوا مصفى بيجي ومعداته التي تقدر بالمليارات، حاسبهم أن كنت صادقا على مايراه حول سرقتهم لبيوت المسيحيين واستيلائهم عليها في الكرادة وزيونة، وقائمة الموبقات تطول والله المستعان".

وأشار عضو تيار الحكمة إلى، أن "الشعب يعلم ويعرف العصابات التي ترهب الناس وتغتال الابرياء وتهددهم، وقد اختنقت الصدور بروائح نتنة جراء الممارسات المخلة بالدين والقيم والأخلاق من تلك الأفعال الخسيسة..

وخلص إلى القول "لا تتمادى، ولا ينسى تاريخ الرجال وأفعالهم منذ القدم، فما بيننا طارئ او تاجر حرب او زعيم عصابة، دونك تاريخ لونته دماء الشهداء فأقرأ جيداً واعرف من تخاطب.. لا تظن أننا لسنا قادرين على مواجهتكم او التصدي لكم، فنحن ابناء هذا العراق وشبابه، ابناء الحكمة والحكيم، نواجهكم بالقانون والسياقات التي تقوّم الدولة وتقويها.. ولا نستعمل أساليب العصابات، فنحن الأصلاء في هذا البلد العظيم ومشروعنا الوطني غاية لرفعته وسموه.

وكانت وكالة الفرات نيوز، قد نشرت خبرا مفاده أن قاتل صاحب مطعم (ليمونة) ألقي القبض عليه وبحوزته هويات تثبت انتماءه لـ"حركة عصائب أهل الحق".

في المقابل، أعلنت حركة عصائب أهل الحق، عن عزمها مقاضاة قناة الفرات، التابعة للحكيم، بتهمة القذف والتشهير.

وقال قيس الخزعلي امس الخميس، في تغريدة له نشرت على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ان "منتهى الدناءة التي يمكن ان يصل اليها إنسان هو ان يتهم الآخرين زورا وبهتانا إذا اختلفوا معه".

واضاف الخزعلي، "اما إذا كان مأجورا فانه يكون معذورا لانه سيكون عميلا".

ونفت وزارة الداخلية، يوم الخميس، الانباء عن إلقاء القبض على قاتلي صاحب مطعم ليمونة في مدينة الصدر شرقي بغداد.

وقال المتحدث باسم الداخلية اللواء سعد معن، في بيان صحفي، أنه "لم يتم القبض حتى الان على قاتلي صاحب مطعم ليمونة في مدينة الصدر".

وأضاف، ان "المعلومات التي يتم تداولها عن القبض على الفاعلين هي غير صحيحة تماما".

تحرير: عامر الشيباني

اضف تعليق