العراق

الزاملي يدعو لدعم حرس الحدود

دعا رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، اليوم الجمعة، الى تجهيز قيادة قوات حرس الحدود بالإمكانيات البشرية والأجهزة التقنية المتطورة من أجل ضبط الحدود المشتركة بين العراق وسوريا.

وقال الزاملي بحسب بيان صادر عن مكتبه الاعلامي، ان "الانتصار على عصابات داعش الارهابية وتحرير الاراضي التي سيطرت عليها تلك العصابات بعد 10 حزيران 2014 تحقق بفضل دماء زاكية وتضحيات كبيرة قدمها أبناء العراق الغيارى وتكلفة مالية قدرت بأكثر من 100 مليار دولار"، مشددا على ضرورة "تعاظم الجهود من قبل الجميع لضبط حدود البلاد وبالأخص العراقية – السورية الممتدة على طول 605 كيلو متر من أجل منع تدفق الارهابيين الى الداخل كما حصل على مدى السنوات السابقة".

وأوضح الزاملي إن "مسؤولية ضبط الحدود وحمايتها من الاختراق وتأمين السيطرة عليها تقع على عاتق قيادة قوات حرس الحدود والجيش العراقي بالتعاون والتنسيق مع الاجهزة المخابراتية والاستخبارية"، مؤكدا على ضرورة "تخصيص درجات وظيفية ضمن موازنة 2018 ومبالغ مالية كافية لدعم قيادة قوات حرس الحدود لشراء أجهزة ومعدات تقنية متطورة ومراصد متقدمة وطائرات مسيرة بالاضافة الى تخصيص سرب من طائرات طيران الجيش للإسناد والمعالجة الفورية على أن يكون في احدى القواعد الحدودية". انتهى /خ.

اضف تعليق