اعلنت وزير الاعمار والبلديات العامة آن نافع اوسي، اليوم الاحد، ان انجاز جسر المثنى شمال بغداد سيكون مطلع العام القادم، مشيرة الى انه تم تامين المبالغ اللازمة لتأهيل الجسر من البنك الدولي.

وقالت اوسي في بيان تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه ان "مشروع اعادة صيانة جسر المثنى شمال بغداد الذي تعرض الى عملية تخريب من قبل المجاميع الارهابية والذي ادى الى تضرره وسقوط فضاء كامل اضافة الى تضرر ثمانية روافد كونكريتية والدعامة الوسطية وقبعة الاعمدة والذي تنفذه شركة المعتصم العامة تحت اشراف دائرة الطرق والجسور التابعتين للوزارة يسير بوتائر متصاعدة".

وأضافت "امنت الوزارة مؤخراً كامل المبالغ اللازمة لإنجاز المشروع بعد ان وقعت عقداً مع صندوق إعادة أعمار المناطق المتضررة من العمليات الارهابية لإعادة اعمار وتأهيل الجسر بتمويل من البنك الدولي وبكلفة تتجاوز الـ 5 مليارات دينار", متوقعة "أنجاز المشروع مطلع العام القادم 2017".

من جانبه، اعتبر مدير عام دائرة الطرق والجسور عصام عباس ان "جسر المثنى يعد من الجسور المهمة والرئيسة في بغداد كونه يربط المحافظات الجنوبية بالمحافظات الشمالية (صلاح الدين, الانبار, نينوى) كما أنه سيسهم في سير العمليات العسكرية وعودة النازحين والحركة الاقتصادية"، لافتا الى ان "اعمال الصيانة تشمل قشط وتبليط الجسر بالكامل بالإضافة الى تأهيل الارصفة والسياج".

ويعد جسر المثنى من الجسور المهمة والرئيسة في بغداد كونه يربط المحافظات الجنوبية بالمحافظات الشمالية (صلاح الدين، الانبار، نينوى) واستهدف في آذار من العام 2014 بانفجار شاحنة مفخخة ما لحق به أضرارا بالغة تم إصلاحها خلال خمسة أيام ليعاد افتتاحه مطلع نيسان 2014. انتهى/خ.

اضف تعليق