اكد الخبير الاقتصادي منار العبيدي، اليوم الاحد، إجراءات الحكومة بشأن الكمارك والمنافذ الحدودية صحيحة وفعالة، فيما أشار الى ان لها تأثير وقتي على البضائع واسعارها في السوق المحلية.

وقال العبيدي، في تدوينة على الفيس بوك، تابعتها وكالة النبأ، إن"الاجراءات الجديدة التي اتخذتها الحكومة في مجال الكمارك والمنافذ الحدودية صحيحة وستكون فعالة على المستوى الطويل ولكن سيكون لها تأثير وقتي على البضائع واسعارها في السوق المحلية نتمنى لا يظهر تأثيره بشكل كبير".

وأضاف، "نتمنى ان تثبت بهذه الاجراءات وان لا تقدم اي اعفاءات او تسهيلات وان تضغط على انفسها شهرا من اجل الوصول الى تنظيم كامل للعملية الاستيرادية".

وتابع العبيدي، أن "الايام القادمة ستقوم الدنيا ولن تقعد على ارتفاع الاسعار وتاثيرها على المواطن اعلاميا وجماهيريا وسياسيا".

وشدد، على "ان كانت الحكومة تبحث عن مصلحة البلد ستصمد وان رضخت امام مطالب الغاء الاصلاح فهي تسير على نفس النهج السابق للحكومات".

واردف الخبير الاقتصادي، منار العبيدي، انه "لتفادي هذا الامر كان من المفروض تأجيل تطبيق الاليات للمواد الغذائية على الاقل لما بعد رمضان ليكون تأثيره اقل في شهر ترتفع فيه معدلات الاستهلاك عن المعدلات الطبيعية".

ع. ش

اضف تعليق