حضر رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني في دافوس، لقاء عمل مع 57 شركة عالمية مختصة بالنفط والطاقة والمجالات الاقتصادية الأخرى.

وذر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلتقه وكالة النبأ، أنه حضر رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، لقاء عمل شارك فيه رؤساء وممثلو 57 شركة عالمية مُختصة في مجالات الطاقة والنفط والغاز ومجالات اقتصادية متنوعة، وذلك على هامش مشاركة سيادته في منتدى دافوس الاقتصادي المنعقد في سويسرا.

واستعرض، خطط الحكومة في مجال التنمية والإصلاح الاقتصادي الذي قطع شوطاً كبيراً، والفرص الاستثمارية الكبيرة ومشاريع المدن الصناعية وميناء الفاو الكبير ومشروع طريق التنمية الحيوي، ومشاريع حقول النفط المتكاملة.

وأشار السوداني إلى مشاريع الطاقة الشمسية والمتجددة، التي جرى إبرامها مع شركات صينية وإماراتية، مؤكداً توجه الحكومة، بشكل، واسع نحو استثمار الغاز وتوسيع الفرص الاستثمارية في هذا القطاع الواعد، وكذلك المشاريع السكنية التي انطلقت، والمشاريع الأخرى المخطط لها في جميع محافظات العراق.

وشدد على أهمية الإصلاحات المصرفية التي جرى تنفيذها، وعمل عليها البنك المركزي العراقي؛ من أجل التواصل مع المصارف الدولية لتحقيق معايير الامتثال للنظام المالي والمصرفي العالمي.

وعلى صعيد تدعيم الاستقرار والأمن في العراق، بيّن رئيس مجلس الوزراء أن أمن المنطقة واستقرارها يعتمدان بشكل كبير على استقرار العراق، وأن أي محاولة لزعزعة الوضع الداخلي في العراق أو التعرّض لأمنه، ستؤدي إلى إضرار بالأمن الإقليمي والدولي للشرق الأوسط.

وحضر اللقاء؛ وزيرا الخارجية والنفط، ومحافظ البنك المركزي العراقي، وعدد من مستشاري السيد رئيس مجلس الوزراء.

اضف تعليق