نجحت شركة أور العامة المملوكة للدولة، بإنتاج مواد عالية الجودة من مقاطع الألمنيوم تم تصديرها لدول مجاورة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الصناعة ضحى الجبوري، في تصريح صحفي تابعته وكالة النبأ اليوم السبت، إن "شركة أور العامة إحدى شركات الوزارة في محافظة ذي قار تقوم بتصدير منتجاتها من مقاطع الألمنيوم إلى دولتي تركيا وسوريا والتي يتم تصنيعها حسب المواصفات الفنية المعتمدة وفق الخطة التصديرية للشركة والمعروفة بجودتها العالية".

وأضافت" حيث تم تصدير كمية 25 طناً إلى تركيا كالتزام تعاقدي تم تنفيذه بنسبة 100% والشركة على أتم الاستعداد لتنفيذ الالتزامات المستقبلية وبالكميات المطلوبة من مقاطع الألمنيوم علماً هنالك مراسلات جارية في الوقت الحاضر لتصدير ذات المادة".

وحول معوقات العمل في الوزارة، بينت أن" السماحات في الاستيراد وعدم الحد منه وعدم تطبيق قانون حماية المنتج يؤثر سلبا على تسويق المنتج المحلي ويصعب المنافسة لاسيما وأن إغراق السوق بالبضائع المستوردة رديئة الصنع وبأسعار رخيصة يستقطب الزبون أكثر من منتجات شركاتنا".

وأضافت، أن" عدم توفر بعض المواد الأولية الداخلة في العملية الإنتاجية تعتبر مشكلة تعاني منها أغلب شركات وزارة الصناعة والمعادن وأسبابها تعود إلى ارتفاع أسعارها بالإضافة إلى تذبذب أسعار صرف الدولار لها لاسيما وأن أغلب هذه المواد مستوردة ولا يمكن استخدام البدائل المحلية عنها".

اضف تعليق