متابعة/ وكالة النبأ

يهدد خفض آخر في إمدادات الغاز الطبيعي من روسيا الشركات الألمانية بأزمة مالية خطيرة. ليس فقط الأزمة المالية، بل ستكون الملايين من الوظائف في خطر، كما تقول رئيسة اتحاد النقابات العمالية الألمانية ياسمين فهيمي.

فهيمي ترى أن هذا السيناريو يجب منعه "بأي ثمن". وهي "من خلال التحول السريع واستراتيجية استثمار القطاع العام وأمن الطاقة".

وفقًا لرئيس مجلس إدارة DGB ، "إذا استمرت روسيا في قطع إمدادات الغاز، فإن الشركات التي حققت أرباحًا قياسية في الربعين الأولين قد تجد نفسها بسرعة في موقف صعب، مما يعرض ملايين الوظائف للخطر".

وشددت على عدم جواز انهيار "مناطق صناعية بأكملها أو صناعات فردية". ونقلت تاس عن مقابلة فهيمي مع هاندلسبلات: "لأنه بمجرد اختفاء هذه الوظائف الصناعية، فإنها لن تعود أبدًا. ثم سنعود مرة أخرى إلى جذور اقتصادنا".

يشار إلى أنه اعتبارًا من اليوم توقف خط أنابيب الغاز نورد ستريم للصيانة المجدولة التي ستستمر عشرة أيام. كانت المحطة معروفة مسبقًا. ومع ذلك، في ألمانيا - وليس فقط في ألمانيا - هناك الكثير من النقاش حول ما إذا كان سيتم إطلاق خط الأنابيب بعد الصيانة.

تجدر الإشارة إلى أنه في يونيو، تم قطع الإمدادات عبر نورد ستريم بأكثر من النصف - عمل خط أنابيب الغاز بنسبة 40 في المائة من طاقته قبل التوقف للصيانة. الحقيقة هي أن غازبروم لم تعيد توربين سيمنز في الوقت المناسب، والذي تم إرساله إلى مصنع الشركة في كندا للإصلاح.

في وقت سابق، أعلنت السلطات الكندية أنها ستستثني العقوبات المفروضة على التوربينات وإعادتها إلى ألمانيا.

المصدر: وكالات

اضف تعليق