حصل المصور الفوتوغرافي رحيم السيلاوي، من محافظة كربلاء مؤخرا، على جائزة أفضل صورة في المسابقة العالمية (Awards)، والمقامة في روسيا وهو الممثل الوحيد للعراق، بمشاركة 173 دولة من مختلف انحاء العالم.

وقال المصور الفوتوغرافي، رحيم السيلاوي  لوكالة النبأ الخبرية، اليوم الاحد، شاركت في المسابقة العالمية (Awards) ممثلا عن العراق والتي تقام في روسيا بالمحور العام، بمشاركة مصورين من 173 دولة، كانت مئات الآلاف من الاعمال المشاركة.

واضاف ، ان لجنة التحكيم تختار افضل 100 مصور بالعالم وافضل 100 صورة، وقد وقع الاختيار على صوري كأفضل صور في المسابقة.

وتابع السيلاوي، يتم التحكيم من خلال 50 محكم من معظم دول العالم، وقد كان من نصيب العراق محكمين اثنين حسن كريم محكم بالنسخة الخامسة والزميل رضا الموسوي من طاقم تحكيم النسخة السادسة،وهما من فريق شتر ڤويز للفوتوغراف والسينما في كربلاء والذي اترأسه.

واشار المصور الفوتوغرافي رحيم السيلاوي، الى ان الاعمال المئة التي تفوز ستطبع على شكل كتلوك تعريفي فني يوزع على كل انحاء العالم.

السيرة الذاتية:
- رحيم السيلاوي من مواليد كربلاء، فنان تشكيلي ومصور فوتوغرافي، رئيس الجمعية العراقية للتصوير فرع كربلاء الدورة السابقة.
- المنسق الدولي للعروض العالمية برعاية جمعية زمالة الصورة الأمريكية.
- رئيس فريق شتر ڤويز للفوتوغراف والسينما.
- حاصل على العديد من الجوائز العالمية والعربية والمحلية منها الجائزة الذهبية في مقدونيا والجائزة الذهبية في مسابقة ايران، والجائزة الذهبية في مسابقة وليد الخطيب الدولية الأردن، والجائزة الذهبية في صربيا. والجائزة الذهبية في الجمعية العراقية للتصوير المركز العام 2022 والجائزة الذهبية والجائزة التقديرية من الجمعية العراقية للتصوير المركز العام 2023 والجائزة الفضية في مسابقة خطوه الدولية التي اقامتها العتبة الحسينية المقدسة وجائزة فؤاد شاكر والفضية من اتحاد المصورين العرب.
- اختير كأفضل شخصية عراقية فوتوغرافية لعام 2014.
- حاصل على العديد من كتب المشاركة والدروع من مسابقات ومعارض دولية وعربيه مهمة.
= حاضر في 38 دورة فوتوغرافية تخرج منها اسماء مهمة في عالم التصوير الفوتوغرافي.
- للسيلاوي ثلاث معارض شخصية في مدينة ترير وايسن في المانيا والمعرض الاول كان معرض حسيني
- شارك في العديد من المعارض داخل وخارج البلد معرض العراق حضارة سرمدية في مشيگان ومعرض الاربعين في ايران ومعرض العراق حضارة في مصر، ومعرض البورترية في السليمانية ومعرض الجزائر ومعظم معارض الجمعية العراقية للتصوير المركز العام.
- دخل اسمه واعماله في اهم موسوعة عالميه (اهم 100 مصور عربي) والتي اعدت وطبعت في المانيا.

ع. ش

اضف تعليق