اختارت إدارة معرض سوق السفر العالمي "WTM" الذي أقيم في لندن، الجناح العراقي الأفضل من ناحية تصميمه وجماليته وجاذبيته.

وقال مدير المعرض جوناثان هول، في تصريح تابعته وكالة النبأ اليوم الاربعاء، إن "العراق يستحق لقب أفضل جناح في سوق السفر العالمي "WTM" للجهود التي بذلها في إظهار صورة الحضارة العراقية وبأبهى صورة ".

بدوره، أكد رئيس هيئة السياحة ظافر مهدي، أن "هذا الفوز نجاح لكل من يمثل جمهورية العراق في مختلف المحافل والفعاليات الدولية المعنية بقطاع السياحة"، مشيرا إلى "حجم مشاركة العراق الكبيرة في المعرض والذي يعكس رغبة المسؤولين فيها للتوجه نحو الاستثمار السياحي وهو الهدف الذي تسعى إليه الحكومة العراقية، لما لهذا القطاع من أهمية كبيرة في دعم الاقتصاد الوطني".

وأضاف، أن "فوز العراق بجائزة أفضل جناح جعل من اسم العراق مميزا في سوق السفر العالمي في لندن مما يعود بالفائدة على كل المشاركين تحت مظلة الحكومة"، مشيرا، الى أن "الجناح مثل تاريخ وحضارة وثقافة العراق بـ"رمز" الثور المجنح "LAMASSU" الذي يمثل القوة والعدالة والحكمة في الحضارة الآشورية، إضافة إلى مزجه الزخرفة الإسلامية مع الموروث التاريخي والحضاري والثقافي".

وأكد "مشاركة ما يقارب ثماني شركات عراقية للسفر والسياحة والفنادق في المعرض من النخبة الممتازة التي ترعى عملية المجاميع السياحية الأجنبية للعراق".

وأشار إلى "ارتفاع نسبة الزائرين من المجاميع السياحية الأجنبية إلى العراق بعد معرض سوق السفر العربي في دبي، حيث أسهم الاستقرار الأمني بتغيير الصورة النمطية الموجودة في داخل عقل السائح الأجنبي عن اضطراب الوضع الأمني في العراق ، وإيصال فكرة بأن العراق آمن معافى ويمتلك عوامل جذب أثري وتراثي وحضاري وديني".

من جانبه، ذكر مدير العلاقات الدولية في هيئة السياحة علي ياسين لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الزائرين عبروا عن سعادتهم بمحتوى الجناح العراقي، وهنالك زيادة في الإقبال لهذه السنة"، مبينا، أن "هناك من اعتبر العراق عموما وجهة سياحية مفضلة له".

وتابع، أن "هناك عقودا وصفقات أبرمت مع عدد من الشركات الموجودة في سوق لندن"، لافتا إلى أن "الهيئة عزمت منذ الإعلان عن مشاركتها في سوق السفر العالمي على القدوم بقوة إلى أسواق السياحة والسفر العالمية".

وبين، أن "هذا النجاح كلل كل الجهود المبذولة من أجل مشاركة مشرفة تليق باسم العراق والتواجد بقوة في هذه الفعالية العالمية"، لافتا، إلى أن "الشركات المشاركة تحت مظلة هيئة السياحة في سوق لندن ساهمت بشكل كبير في تحقيق هذا الإنجاز من خلال ما قدمته من منتوج سياحي مميز وإبرام العديد من اللقاءات مع كبرى الشركات السياحية في العالم مما خلق حركة دؤوبة ونشطة في أروقة الجناح وتحققت من خلالها نتائج إيجابية".

اضف تعليق