وجه أمين بغداد عمار موسى، اليوم الاثنين، بإعادة تأهيل وصيانة المتحف البغدادي وإحيائه كمركز سياحي وتراثي مهم وسط العاصمة بغداد.

وذكر المكتب الإعلامي للأمانة في بيان تلقته وكالة النبأ، أنه "جاء ذلك خلال زيارة ميدانية له وتجواله في أروقة المتحف للاطلاع على واقعه بحضور وكيل أمانة بغداد للشؤون الإدارية ومدير عام العلاقات والإعلام ومعاون مدير بلدية الرصافة واللجنة المشكلة لدراسة متطلبات إعادة تأهيل المتحف".

وقال موسى، بحسب البيان، إن "المتحف البغدادي هو أحد أهم الأبنية الموجودة في العاصمة بغداد ومن البنايات التاريخية التي شيدت عام 1869 وما زالت قائمة بعد الحفاظ عليها من قبل أمانة بغداد".

وأضاف، أنه "وجهنا بإعادة تأهيل كامل للمتحف بعد اطلاعنا على واقعه؛ بهدف إحياء تاريخه وإرث وتراث العاصمة بغداد".

وتابع موسى، أن "الحكومة اليوم حريصة على إعادة إحياء معالم المدينة وتاريخها إضافة إلى المشاريع الخدمية التي تنفذ بغية الارتقاء بواقعها ومشهدها الحضري".

وذكر، أنه "وجهنا بتشكيل فريق مختص بشكل عاجل لصيانة وتأهيل أروقة المتحف بالكامل وإعادة إحيائه من جديد مع الحفاظ على طابعه التراثي ومشاهده التي تذكر بتاريخ وتقاليد ومهن وحرف وعادات ماضي بغداد الجميل".

وأشار موسى، إلى أن "المتحف سيبقى مفتوحاً أمام المواطنين ويستقبل طلبة المدارس والوفود المحلية والأجنبية، وبعد إنجاز تأهيله سيعود مركزاً سياحياً مهماً في العاصمة بغداد".

اضف تعليق