إخلاص داود

سيصدر قريباً في المكتبات ودور النشر كتاب "الصحافي وقواعد السلوك الإنتخابي" للكاتب الصحافي علي الطالقاني، الذي يتناول الأبعاد الإعلامية لتعزيز الأنظمة الانتخابية ومعالجة قضاياها المتصلة بجوهر الانتخابات وإدارتها الاعلامية، حيث يقدم المعرفة الأعلامية للصحافيين الذين يقومون بتأدية مهمتهم.

وقال الطالقاني، لوكالة النبأ للأخبار، أنّ الكتاب "يشكل وسيلة هامة تم وضعها لخدمة الصحافيين في تعزيز خبراتهم من خلال تغطيتهم للعملية الانتخابية والارتقاء بمستوى العمل الصحفي".

وأضاف "كما يتضمن ارشادات وتعليمات بدءاً من أهمية الانتخابات ومراحل التحضير للعملية الانتخابية، قبل وخلال وبعد الانتخابات، عبر عدة آليات ورؤى استند إليها الكتاب، ومواقع الانتخابات من النظام الاعلامي والانظمة الاخلاقية والثقافة".

وتابع، "إهتم الكتاب بالبحث في آليات العمل الصحفي وانتقاء المعلومات وكيفية هندستها لبرامج العملية الانتخابية، ونوع العلاقة التي نسجها مع الجمهوروالكيانات السياسية والمرشحون وأنتهاءا بالبحث في طابع الاخلاق التي يتمتع بها الصحافي".

وأشار الطالقاني الى، إن "الكتاب ملخص لمجموعة من المناقشات وأهم الدورات والتجارب الشخصية حيث يشكل منطلقا للدعوة نحو اتخاذ بعض الخطوات التنفيذية".

يذكر إن كتاب (الصحافي وقواعد السلوك الإنتخابي ) يعد الكتاب الثاني الذي إصدر في سنة 2019 للكاتب الصحافي علي الطالقاني، حيث تم مسبقا أصدار كتاب (سنوات الرعب من القاعدة الى داعش).

اضف تعليق