أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الخميس، عن تنفيذ عمليتي ضبط في دائرتي الرعاية الاجتماعية والصحة بمحافظة النجف الأشرف، بتهمة الرشوة والإضرار بالمال العام.

وذكرت دائرة التحقيقات بالهيئة، في بيان تلقته وكالة النبأ، أن "فريقا من مكتب تحقيق الهيئة بالنجف الأشرف، تمكن من ضبط موظف يعمل في بلدية الكوفة، أقدم على التواطؤ مع موظفين يعملون في دائرة الرعاية الاجتماعية، بأخذ مبالغ مالية من المواطنين المتقدمين للشمول برواتب الرعاية الاجتماعية".

وأضافت الدائرة، أن "المتهم كان يقوم بجلب الباحث الاجتماعي؛ لإجراء الكشف وإعطاء تقارير بحالة المتقدم مقابل تلك المبالغ، وقد اعترف صراحة على بعض المشاركين معه في اقتراف الجرم، حيث تم استحصال أمر قضائي بضبطهم؛ استناداً إلى أحكام المادة (307) من قانون العقوبات".

وتابعت، أنه "في دائرة الصحة بالمحافظة، تم بتشكيل فريق والانتقال إلى مستشفى الزهراء التعليمي وضبط أحد المتهمين؛ وفق أحكام المادة (340) من قانون العقوبات؛ لتسببه في الإضرار بالمال العام".

ونوهت، "بتنظيم محضري ضبط أصوليين، وعرضهما بصحبة المبرزات أمام أنظار قاضي التحقيق المختص؛ لاستكمال الإجراءات القانونية وتقرير مصير المتهمين".

اضف تعليق