أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الأربعاء، تمكنها من ضبط مسؤول في معمل أسمنت الكوفة؛ لتسببه في إلحاق ضرر جسيم بأموال أو مصالح الجهة التي يعمل بها ناهزت قيمته 51 مليار دينار.

وذكرت دائرة تحقيقات الهيئة في بيان تلقته وكالة النبأ، أن" عملية الضبط، نفذت بناء على مذكرة قضائيَّة، أفادت بأن مكتب تحقيق الهيئة في محافظة النجف الأشرف بادر لتأليف فريق؛ للتحري والتقصي فور تلقيه معلومات عن ارتكاب مخالفات وخروفات ماليَّة، وشراء مواد فائضة عن الحاجة في معمل أسمنت الكوفة".

وأضافت، أن" الفريق، وبعد إكماله عمليَّات التحري والتقصي والتدقيق، تمكن من الإيقاع برئيس مهندسين في معمل أسمنت الكوفة وضبطه؛ بتهمة إلحاق ضرر جسيم بمصالح الجهة التي يعمل بها"، مشيرة إلى، أن" المتهم أقدم قبل ضبطه على إخراج صندوق يحتوي على مواد أوليَّة من المخزن، ووضعه في منطقة السكراب أثناء إجراء عمليات التدقيق والتقصي في المخزن".

وتابعت، أن" التحقيقات الأوليَّة، التي أجراها الفريق، تشير إلى قيام المعمل بشراء مواد دون وجود حاجة لها، وتراكمها في المخازن، لافتة إلى أن قيمة تلك المواد المودعة في مخازن معمل أسمنت الكوفة ناهزت (51) مليار دينار".

ونوهت، بأن" المتهم، سيق بصحبة محضر الضبط الأصولي، إلى قاضي محكمة تحقيق النجف المختصة بالنظر في قضايا النزاهة، الذي قرر توقيفه؛ استناداً إلى أحكام المادة (341) من قانون العقوبات العراقي رقم (111 لسنة

اضف تعليق