اعلنت هيئة النـزاهـة، اليوم الاحد، عن ضبـط معامـلات صـرف خـلافاً للقانـون ومغالاة في مطار وتربية محافظة النجف.

وذكرت الهيئة في بيان تلقته وكالة النبأ، أن "ملاكات مكتب تحقيق النجف التابعة لدائرة التحقيقات نفَّذت (5) عمليَّات ضبطٍ مُنفصلةٍ في المطار الدوليِّ في المُحافظة"، مُشيراً إلى أنَّ "لجان المشتريات في المطار قامت بتنظيم معاملات شراءٍ صوريَّةٍ وصرف مبلغ (566,867) دولاراً أمريكياً بشكلٍ مُخالفٍ للقانون".

واضاف انه "تمَّ خلال (4) عمليَّاتٍ مُنفصلةٍ ضبط أوليَّات الصرف الخاصَّة بتلك المُعاملات التي أدَّت إلى هدرٍ في المال العام”.

وبين ان “ملاكات المكتب رصدت قيام مُوظَّفين في المطار بشراء مكانس كهربائيَّةٍ بمبلغٍ كبيرٍ جداً وبشكلٍ مبالغٍ فيه”، لافتاً إلى أنَّ "كلفة عمليَّة الشراء التي تمَّت بصورةٍ مُخالفةٍ للقانون بلغت ( 196,900) دولارٍ أمريكيٍّ”.

وأكَّد "قيام الملاكات التي انتقلت إلى مُديريَّة التربية في المُحافظة بضبط أوليَّات صرفٍ خاصَّةٍ بصيانة مدرستين تمَّ تنفيذهما من قبلها؛ على خلفيَّة كشف وجود مغالاةٍ في عمليَّة الصيانة"، مُنوِّهاً بأنَّ "لجنة التنفيذ أمانة في المُديريَّة صرفت مبلغ (116,828,000) مليون دينارٍ".

وسبق للهيئة أن أعلنت في وقت سابق، عن تنفيذها عمليَّات ضبطٍ لمعاملات شراءٍ صوريَّةٍ في مطار النجف، وقيام لجنة المشتريات في المطار بصرف مبلغ (504,976) دولاراً أمريكياً، بشكلٍ مخالفٍ للقانون.

اضف تعليق