متابعة/ وكالة النبأ

كشف تقرير لصحيفة بريطانية، اليوم الخميس، ان الهند خفضت واردتها من النفط الخام الروسي بنسبة 24 بالمائة في ادنى مستوى له منذ سبعة اشهر فيما انخفضت الواردات من العراق بنسبة 10 بالمائة.

وذكرت صحيفة بيزنز ستاندرد البريطانية المعنية بالشؤون الاقتصادية، تابعته وكالة النبأ، ان "شركات التكرير الهندية خفضت الواردات من النفط العراقي على اساس شهري بنسبة 10 بالمائة في شهر آب ليهبط الى 848 الف برميل يوميا".

واوضح التقرير ان "شهية الهند للنفط الروسي الرخيص انخفضت ايضا في آب مع تراجع الطلب بسبب الأمطار الموسمية وجدولة شركات التكرير أعمال الصيانة الروتينية، حيث شهدت ثالث اكبر تخفيض وللشهر الثالث على التوالي وفقا لشركة استخبارات البيانات كبلر".

وتابع ان "البيانات اظهرت ايضا ان الكميات المخفضة من النفط العراقي والروسي قد تم استبدالها بارتفاع حاد في الواردات من السعودية والتي ارتفعت بنسبة 63 بالمائة على أساس شهري إلى 852 ألف برميل يوميًا".

وبين التقرير ان "شركة مانجالور للتكرير والبتروكيماويات المحدودة، التي تبلغ طاقتها الإنتاجية 301 ألف برميل يوميا، خفضت الواردات بمقدار الثلثين، فيما قال فيكتور كاتونا، كبير محللي النفط الخام في كبلر، إن مشتريات ريلاينس إندستريز انخفضت إلى 1.1 مليون برميل يوميا من المتوسط المعتاد الذي يتراوح بين 1.2 إلى 1.3 مليون برميل، حيث تخطط لإغلاق وحدة تقطير الخام في ايلول القادم".

واشار التقرير الى ان "من المرجح أن ترتفع واردات الهند الإجمالية من النفط الخام، والتي انخفضت بنسبة 7 بالمائة على أساس شهري إلى 4.35 مليون برميل يوميًا، اعتبارًا من تشرين الاول المقبل حيث سيتسارع الطلب على المنتجات في الربع الرابع ولن يكون هناك أي صيانة واسعة النطاق في الاشهر التالية".

اضف تعليق