كشف مسؤول أمني بوزارة الداخلية، عن مصرع وإصابة 62 شخصاً غالبيتهم إيرانيون بحوادث سير متفرقة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وقعت جنوبي البلاد.

ووقعت غالبية حوادث السير في محافظات ذي قار والبصرة وواسط على الطريق المؤدي لمدينة كربلاء، ما دفع السلطات الصحية إلى نشر فرق إسعاف وطوارئ على عدد من الطرق التي تشهد زخماً كبيراً في حركة السيارات والمشاة.

وقال مسؤول بالداخلية، إنّ 16 شخصاً من بينهم 13 مواطناً إيرانياً لقوا مصرعهم، وأصيب 46 آخرون بينهم حالات حرجة، جراء ثلاثة حوادث سير في مناطق متفرقة من محافظات ذي قار وواسط وأطراف البصرة.

وأضاف المسؤول مفضلاً عدم الكشف عن هويته، أنّ الحادث الأول أسفر عن مصرع 5 مواطنين إيرانيين وإصابة 16 آخرين جراء انقلاب حافلة نقل ركاب على طريق عام يربط محافظة واسط وكربلاء، بينما وقع الحادث الثاني في محافظة ذي قار بعد اصطدام شاحنة بباص لنقل الركاب، وأدى إلى مصرع 7 إيرانيين، وجرح 30 آخرين، كما لقيت ثلاث نساء مصرعهن جراء حادث دهس مروري قرب البصرة.

وأوضح المسؤول أنّ جميع الحوادث وقعت بعد ظهر أمس الاثنين، وما يزال العديد من المصابين في المستشفيات، بعضهم حالاتهم غير مستقرة.

بدورها، عزت مديرية المرور العامة، ارتفاع حوادث السير في العراق، خلال الأيام الأخيرة، إلى "عدم التزام السائقين بالسرعة المحددة على الطرق السريعة والخارجية".

وقال المتحدث باسم دائرة المرور العامة، زياد القيسي، إنّ "السائقين لا يلتزمون بالسرعة المحددة ويقودون سياراتهم بسرعة شديدة".

وأوضح زياد القيسي تعليقاً على الحوادث الدامية التي شهدتها البلاد خلال الساعات الماضية، أنه "وفقاً لتوجيهات وزير الداخلية ومدير المرور العام، فقد كثفنا الدوريات على الخطوط السريعة، وهنالك إجراءات رادعة من المفارز لرصد المخالفات لتقليل حجم حوادث السير".

وأمس الاثنين، أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية، دخول مليونين و500 ألف زائر إيراني إلى الأراضي العراقية للمشاركة في زيارة الأربعين.

المصدر: العربي الجديد

اضف تعليق