يهدد التنمر الرقمي في الاونة الاخيرة شريحة كبيرة من اطفال العراق وبشكل يومي، الامر الذي يشكل اثارا سلبية الى هذه الفئة والتي قد تتسبب الى  انتهاك واضح لحقوقهم.

وقال  الخبير في مجال حقوق الانسان الدكتور فاضل الغراوي، ان "الاطفال في العراق يتعرضون بشكل يومي الى التنمر الرقمي والتمييز  في اخطر انتهاك يهدد حقوقهم ".

واضاف الغراوي، ان "مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة دعا في قرار له الدول إلى اتخاذ جميع التدابير المناسبة لمنع وحماية الأطفال من جميع أشكال التمييز والعنف، بما في ذلك في السياقات الرقمية، ولإنشاء هيئات ذات موارد جيدة ومسؤولة عن منع ومكافحة ومعالجة الآثار السلبية للتنمر عبر الإنترنت، من بين تدابير أخرى".

وتابع الى، ان "الطفولة في العراق تعيش تحديات وانتهاكات عديدة بارتفاع معدلات التسول والتسرب من المدارس والعمالة والاتجار بهم ومازال الاف الاطفال في المخيمات".

وطالب الغراوي، الحكومة والبرلمان العراقي الى اتخاذ اجراءات عاجلة لمكافحة التنمر الرقمي الموجه للاطفال وتشريع قانون حماية الطفل ووضع عقوبات رادعة فيه للجهات والافراد الذين يقومون بالتنمر ضد الاطفال وانشاء لجنة ترتبط برئاسة الوزراء لوضع سياسة وطنية لمكافحة التنمرالرقمي .

اضف تعليق