وكالة النبأ/ خاص

خرج العشرات من الموظفين، اليوم الاثنين، في تظاهرة جابت الشوارع وسط مدينة كربلاء، للمطالبة بتعديل سلم الرواتب وإنصافهم.

وقال رئيس تنسيقية كربلاء، حيدر الموسوي، في حديث لوكالة النبأ، إن "تردي الوضع المعيشي لأغلب الموظفين ولعمال البلديات والدوائر الخدمية بصورة خاصة هو أحد الأسباب الرئيسية للخروج بهذه المظاهرة من أجل المطالبة بتعديل سلم الرواتب وإنصاف هذه الشريحة".

واضاف الموسوي، "للأسف الحكومة في الوقت الحالي تراوغ، فمرة ترمي الكرة في ملعب وزارة التخطيط ومرة أخرى في ملعب البرلمان"، مطالبا "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بتحويل قانون الخدمة المدني الذي يتضمن في طياته سلما وظيفيا جديدا بموجبة تتغير الرواتب إلى البرلمان للمصادقة عليه وإدخاله في حيز التنفيذ".

وقال ايضا، إن "شخصيات سياسية صرحت بوجود وفرة مالية، فلما نستمر بالمعاناة إذا كانت الحكومة قادرة على تحسين أحوالنا"، مبينا "وضع الموظف اليوم في حالة يرثى لها فرواتب الكثير من الموظفين أصبحت لا تعطي أكثر من الاحتياجات الرئيسية المتمثلة في دفع الإيجار وأجور المولدة والماء".

واردف رئيس تنسيقية كربلاء، حيدر الموسوي، أن "بعض العمال لا تتجاوز رواتبهم 200 ألف دينار، كيف لهذا أن يقاوم ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة"، مؤكدا "لا بد أن تكون هنالك عدالة في هذا البلد فالبعض أصبح لا يعرف كيف ينفق الأموال والبعض الآخر في حسرة لتوفير المتطلبات الأساسية لابناءه".

اضف تعليق